الرئيسة

الاتحاد العام للعمال يطالب بالحصول على برنامج عمل لائق متكامل

نشر بتاريخ: 2017-10-11 الساعة: 11:04

رام الله- "القدس" دوت كوم- نظّم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، مؤتمرا نقابيا، أحيا فيه الذكرى السنوية لليوم العالمي للعمل اللائق، بحضور ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين منير قليبو، وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية والأمانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين، وحشد من ممثلي النقابات.

وقال شاهر سعد، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين "إن العمل اللائق هو العمل الذي يحمي العمال والعاملات من شبح الاستغلال، ويتيح المجال أمام العمال لتحسين أجورهم، ووقف الانتهاكات التي تقترف بحقهم"، مضيفا، "إن الاحتفال السنوي بالعمل اللائق لم يأت من فراغ، بل جاء بعد جهد هائل وجدل متواصل لمدة تزيد عن 6 سنوات".

وشدد سعد، على ضرورة حصول الشعب الفلسطيني على برنامج عمل لائق متكامل، موضحا للحضور مبادئ العمل اللائق، وكيفية تطبيق شروطه، وسبل تكريسه في المجتمع الفلسطيني، حتى يتم تحقيق العدالة الاجتماعية بين الناس، ووقف التمييز في المعاملة والأجور.

وأكد الامين العام، أن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، بصدد تنظيم حملة كبرى لتطبيق قانون الضمان الاجتماعي، واحترام هذا القانون من قبل أطراف الإنتاج الثلاث، وعلى رأسهم الحكومة، خاصة أن عمال فلسطين من حقهم الحصول على قانون للضمان الاجتماعي يكفل حقوقهم.

من جانبه، أكد منير قليبو، ممثل منظمة العمل الدوليه في فلسطين، على أهمية الاتفاقيات الدولية وترسيخ العدالة الاجتماعية، وأن يكون هناك تكريس للجهد، وذلك للقضاء على الانتهاكات بحقوق العمال بجميع أشكالها، وتمكين المرأة اقتصاديا، وتحقيق المساواة بين الجنسين. داعيا الجميع إلى توحيد جهودهم من أجل مستقبل أكثر إشراقا للعمال والعاملات في فلسطين، حتى ينسى العمال مأساة الاحتلال والانقسام الداخلي.

وتحدث، عن هموم أهلنا في القدس، وخاصة العمال والعاملات الذين يعملون في ظروف غير لائقة، مشيرا إلى أن منظمة العمل الدولية تسعى بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين إلى وضع أساسات قوية لضمان اجتماعي فلسطيني سيرى نور الحياة قريبا، يعطي للشيخوخة والأمومة وإصابات العمل، والبطالة تأمنيات.

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024