الرئيسة

غباي: انتهى عهد نتنياهو

نشر بتاريخ: 2018-02-21 الساعة: 11:56

رام الله- اعلام فتح- أفادت صحيفة "يديعوت احرونوت"،  أنه بعد نشر توصيات الشرطة مباشرة بشان نتنياهو امتنع معظم أعضاء الليكود أمس، عن إصدار بيانات تأييد لنتنياهو. وقال أحد أعضاء حزب الليكود الليلة الماضية "أنا ابتعد عن هذه القصة كابتعادي عن النار".

وفي الوقت نفسه، بعث رئيس حزب العمل آفي غباي برسالة إلى أعضاء الكنيست، كتب فيها: "انتهى عهد نتنياهو يجب علينا الاستعداد للانتخابات قريبا، برج الأوراق الجنائي الذي بناه رئيس الوزراء في السنوات الأخيرة إفساد الخدمات العامة وانتهاك سيادة القانون، وتهديد حرية الصحافة وفوق هذا كله: فإن هناك تقسيم وتحريض المجموعات في المجتمع الإسرائيلي على بعضها البعض.

وقال مسؤول في الائتلاف الحكومي أمس، إن قواعد اللعبة تغيرت بعد القضية 4000: "اذا وقع فيلبر على اتفاق مع الدولة، فقد انتهت القصة". كما يتحدث كبار مسؤولي الائتلاف، عن سيناريوهين محتملين، إذا أدرك نتنياهو أن وضعه يائس فسيسعى إلى انتخابات مبكرة لكسب ثقة الشعب مجددا، أو انه سيستقيل من أجل التوصل إلى اتفاق على إغلاق جميع الملفات ضده.

ومن جهة أخرى قال مسؤول كبير في الائتلاف بحسب ما نقلت الصحيفة، إن "نتنياهو لن يسمح بحل الكنيست والانتخابات التمهيدية بسبب قضاياه".

وقال آفي غباي: "إن نتنياهو ينهي مسيرته كنسخة إسرائيلية لبرلوسكوني. من المريح لنتنياهو إدارة المعركة القانونية من على كرسي رئيس الوزراء، ومن أجل هذا فأنه لا يتردد في دفع أي ثمن سياسي، وهو على استعداد للقضاء على كل الأجهزة، وتحطيم كل الشخصيات الرسمية: رئيس الأركان، قضاة المحكمة العليا، رئيس الدولة، والآن مفوض الشرطة، وسرعان ما سيأتي المستشار القانوني. جميع رموز السلطة تتعرض لهجوم من نتنياهو وكلابه الهجومية".

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024