الرئيسة/  ثقافة

أريحا: أمسية موسيقية في إطار فعاليات الأسبوع الثقافي النمساوي في فلسطين

نشر بتاريخ: 2017-11-23 الساعة: 19:22

أريحا-اعلام فتح-احييت فرقة "تريو" الموسيقية النمساوية مساء اليوم الخميس، امسية موسيقية في قاعة محافظة اريحا والاغوار، عزفت خلالها مقطوعات موسيقية لكبار الموسيقيين النمساويين والعالميين، وذلك في اطار فعاليات الاسبوع الثقافي النمساوي في فلسطين.
ونظمت الامسية بالتعاون بين دائرة الثقافة في محافظة اريحا والاغوار، والمنتدى الثقافي النمساوي، واكاديمية بيت لحم للموسيقى.
وقال نائب محافظ أريحا والاغوار جمال الرجوب: "ان الموسيقي لغة عالمية وجسر المحبة والسلام بين الشعوب"، منوها بالعلاقات بين النمسا وفلسطين معربا عن امله بتعميق تلك العلاقات بين شعبي وحكومتي النمسا وفلسطين.
وأشاد الرجوب بالأنشطة والفعاليات التي اقامتها النمسا في فلسطين وشملت عدة مدن، مجددا ترحيب محافظة اريحا وتشحيعها لإقامة الفعاليات والانشطة الثقافية والفنية، منوها بمشاركة فرق فنية نمساوية في امسيات سابقة في أريحا، وبالأمسية التي اقيمت تضامنا مع قضية الاسرى وحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية واقامة الدولة المستقلة.
وعبر اعضاء الفرقة الموسيقية (ماكس تسشيدا، وورنر لاهر، واندرياس سيبر)، عن سعادتهم لوجودهم في مدينة اريحا وعزفهم الموسيقى النمساوية امام الجمهور الفلسطيني معربين عن املهم بتكرار هذه التجربة في مرات قادمة.
من جهته اكد مدير الدائرة الثقافية بالمحافظة عبد الحميد عاصي، حرص المحافظة على احتضان ودعم الانشطة الثقافية والفنية.

وقدمت الفرقة النمساوية معزوفات لكبار الموسيقيين النمساويين ومقطوعات عالمية نالت استحسان الحضور.
حضر الأمسية محافظ أريحا والأغوار الأسبق سامي مسلم، ومديرة وزارة الثقافة بالمحافظة ميسون سلامة، وأعضاء صالون مي زيادة الثقافي بالمحافظة والشاعران عمران الياسيني وابراهيم النجوم، وعدد من المثقفين ومتذوقي الموسيقي والفنون بالمحافظة.

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024