ارتفاع ضحايا الإعصار في فيتنام الى 27 قتيلاً
نشر بتاريخ: 2017-11-05 الساعة: 10:11
رام الله- اعلام فتح- وكالات- ارتفع عدد ضحايا إعصار دامري الذي ضرب وسط وجنوب فيتنام إلى ما لا يقل عن 27 قتيلاً و22 مفقود.
ويذكر أنه الإعصار رقم 12 الذي يضرب فيتنام هذا العام، وأدى الى تدمير أكثر من 40 ألف منزل،وإجلاء أكثر من 30 ألف شخص،واقتلاع اشجار وإسقاط أعمدة كهرباء، وأدى الى إتلاف أكثر من 40 ألف هكتار من المحاصيل الزراعية من بينها حقول لقصب السكر والأرز ومزارع مطاط.
وكان قد تزامن الإعصار مع بدء أعمال قمة زعماء منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبك). واستعدادها لاستضافة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في العاشر من تشرين الثاني/ نوفمبر، بالإضافة إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظرائهم من أعضاء منظمة أبك.
يذكر أن فيضانات حدثت الشهر الماضي في فيتنام أودت بحياة أكثر من 80 شخصا في شمال فيتنام الشهر الماضي بعد أن أشاع إعصار دمارا في الأقاليم الوسطى في أيلول/سبتمبر.
Anw