القوات العراقية تستعيد السيطرة على منفذ القائم الحدودي مع سوريا
نشر بتاريخ: 2017-11-04 الساعة: 11:31
بغداد- أ. ف. ب- استعادت القوات العراقية السيطرة أمس، على منفذ القائم الحدودي الرئيسي الذي يصل العراق بسوريا في قلب الصحراء الغربية، حيث تخوض معارك لطرد تنظيم "داعش" من آخر معاقله في البلاد.
وقال قائد عمليات تحرير غرب الأنبار الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان إن، "قطعات قيادة عمليات الجزيرة تفرض السيطرة الكاملة على منفذ حصيبة الحدودي في القائم"، الذي يتصل بمدينة البوكمال من الجانب السوري للحدود.
من جهته، قال قائد الفرقة السابعة بالجيش العراقي اللواء الركن نومان عبد الزوبعي، أن "تحرير المناطق جاء بعد هروب عناصر داعش منها نتيجة الخسائر الكبيرة التي تلقوها من قبل قطعات الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب والعشائر".
ولفت المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول إلى أن "العدو منهار بشكل كبير ولا يستطيع المقاومة والمجابهة، انما فقط يستخدم عبوات ناسفة ومفارز التعويق التي قمنا بتدميرها".
بدأت القوات العراقية منذ اسبوع هجوما على آخر معاقل تنظيم "داعش" في البلاد لدحره من مدينة القائم، المتاخمة للحدود مع سوريا حيث يتعرض الارهابيون لهجمات أخرى على أيدي النظام السوري وقوات سوريا الديموقراطية المدعومة من واشنطن.
far