وزير زراعة الاحتلال والمتطرف "غليك" يقودان مئات المستعمرين في اقتحام الأقصى
نشر بتاريخ: 2019-10-08 الساعة: 08:58
القدس-اعلام فتح-استباح عشرات المستعمرين لمتطرفين، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، لمناسبة عيد "الغفران" اليهودي، كما اعتدت قوات الاحتلال على عدد من المرابطين والمرابطات قرب باب الرحمة
وقالت وكالة الانباء الرسمية "وفا"، إن وزير الزارعة الإسرائيلي "يوري ارئيل" والمتطرف يهودا غليك قادا اقتحما للأقصى برفقة مئات المستعمرين ، حيث قدموا شروحات تلمودية عن "الهيكل"، وبلغ عددهم أكثر من 300 مستوطن.
وكان قد اقتحم آلاف المستعمرين، الليلة، باحة حائط البراق في الجدار الغربي للمسجد الأقصى، لأداء طقوس وشعائر تلموديه لمناسبة عيد "الغفران" اليهودي، وذلك وسط إجراءات مشددة قيدت حرية تنقل المقدسيين.
khl