الرئيسة/  بيانات ومواقف الحركة

العالول: بإحتفالها بوعد بلفور بريطانيا تضيف جريمة جديدة بحق الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 2017-10-30 الساعة: 14:57

وعد بلفور جريمة نكراء وهو أداة للنكبة الفلسطينية
رام الله- اعلام فتح-  أكد نائب رئيس حركة فتح عضو اللجنة المركزية للحركة، محمود العالول، على أن وعد بلفور جريمة نكراء وكان أداة للنكبة، مضيفاً بأن بريطانيا أضافت جريمة أخرى على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني بإحتفالها بإحياء ذكرى وعد بلفور المشؤوم، جاء ذلك في اجتماع ضم أعضاء من اللجنة المركزية للحركة وقوى وفعاليات وطنية، عقد اليوم الإثنين في مكتب  الأخ محود العالول برام الله.
ورفض المجتمعون تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي التي أعلنت فيها أنها ستحتفل بمئوية وعد بلفور الذي مهد لإقامة دولة إسرائيل وافتخارها بمساعدة بريطانيا في إنشاء دولة لكيان الاحتلال الاسرائيلي. 
وأكد المجتمعون على ضرورة إنجاح كافة الفعاليات الإحتجاجية التي ستقام بأغلب دول العالم وأمام السفارات البريطانية، وأمام السفارة في "تل أبيب" في الداخل الفلسطيني وفي مفترقات الطرق لمناطق ال48، وأمام القنصلية البريطانية في مدينة القدس.
ودعا المجتمعون إلى حشد الجماهير الفلسطينية في محافظات الوطن للإحتجاج بشكل سلمي وشعبي لإيصال رسالة شعبنا الفلسطيني، لكافة المؤسسات والهيئات الدولية والأممية والحقوقية بأن شعبنا لا يزال تحت غطرسة الاحتلال الإسرائيلي، مشددين على ضرورة  نيل شعبنا حريته بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس. 
وثمن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم للحركة د.جمال محيسن جهود القافلة البشرية البريطانية التي وصلت إلى فلسطين مشيًا على الأقدام للتضامن مع شعبنا الفلسطيني، موجهاً لهم التحية ولكتفة مناصري قضيتنا العادلة .
يذكر أن الفعالية الإحتجاجية الرئيسية ضد وعد بلفور ستكون في رام الله، مشيراً إلى أن التجمع سيكون في ميدان الشهيد ياسر عرفات صباحًا والإنطلاق إلى المركز الثقافي البريطاني في رام الله.
وعن برنامج فعاليات إحياء الذكرى المئوية لإعلان بلفور بمشاركة فصائل العمل الوطني ومؤسسات العمل المدني، ستكون هناك مجموعة من الفعاليات الحركية والشعبية والكشفية الرافضة للإعلان، ويجدر الإشارة إلى أنه سيعقد مؤتمر دولي في مدينة رام الله بدعوة من مفوضية العلاقات الخارجية لحركة فتح. 
برنامج فعاليات إحياء ذكرى وعد بلفور المشؤوم: 
ستخصص خطب يوم الجمعة عن الوعد المشئوم كما ستقرع أجراس الكنائس في فلسطين.
في بيت لحم: الأول من نوفمبر ستكون هناك وقفة احتجاجية أمام باب الزقاق الساعة الثانية عشر ظهراً. 
في القدس: ستكون هناك وقفة احتجاجية بمنطقة الشيخ جراح أمام القنصلية البريطانية بتسليم مائة ألف رسالة من طلبة المدارسة إلى رئيسة الوزراء البريطانية في تمام الساعة الحادية عشر.
في رام الله: ستنطلق مسيرة من ميدان الشهيد ياسر عرفات إلى المجلس الثقافي البريطاني. 
وفي مدينة نابلس إنطلاق تظاهرة من مفرق السلام بإتجاه دوار الشهداء الساعة الحادية عشر.
وفي طوباس إنطلاق تظاهرة لدوار الشهداء.
وفي الخليل ستكون هناك وقفة احتجاجية في بلدة حلحول .
في إقليم شمال الخليل سيكون هناك وقفة احتجاجية في مدرسة اليرموك الأساسية للبنات.
وفي قطاع غزة ستنطلق مسيرة شعبية وفصائلية من ميدان الجندي المجهول إلى مقر الأمم المتحدة في تمام الساعة الحادية عشر .
يذكر أن الإجتماع حضره كل من: نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول ومفوض التعبئة والتنظيم في الأقاليم الشمالية د.جمال محيسن، ومحافظ محافظة رام الله والبيرة د.ليلى غنام،   وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د.واصل أبو يوسف ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ووكيل وزراة التربية والتعليم د.بصري صالح، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف ورئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون أحمد عساف، والعلاقات العامة في الأجهزة الأمنية.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024