الرئيسة/  الأخبار

مديرية جنوب نابلس تفوز بالمرتبة الأولى في مسابقة أفضل عمل مسرحي بمكافحة الفساد

نشر بتاريخ: 2019-09-04 الساعة: 15:36

نابلس - اعلام فتح - فازت مديرية تربية وتعليم جنوب نابلس بالمركز الأول في مسابقة أفضل عمل مسرحي في مكافحة الفساد للعام 2019، والتي نظمتها هيئة مكافحة الفساد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والتي شارك فيها عشرات الطلبة من خلال 20 مخيما كشفيا نظمتها الوزارة في (12) مديرية في الضفة الغربية، والتي أعلنت نتائجها اليوم الأربعاء.

وجاءت مديرية أريحا في المركز الثاني، بينما حلت مديرية نابلس في المركز الثالث، ومديرية رام الله في المركز الرابع، أما المركز الخامس فكان من نصيب مديرية طولكرم، ومديرية قباطية في المركز السادس.

وقال ممثل هيئة مكافحة الفساد عبد الله عليان إن "أهمية المسابقة تكمن باستهدافها شريحة مهمة من المجتمع الفلسطيني، وهي البيئة المدرسية"، موضحا أنها تقام للمرة الثالثة.

وأوضح أن هيئة مكافحة الفساد عملت على استهداف المناهج المدرسية من خلال إدماج مفاهيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد فيها، بالإضافة لإطلاق برنامج المدرسة النزيهة للمرة الأولى في فلسطين والذي يهدف لتعزيز البيئة الطاردة للفساد داخل المدراس.

وأكد عليان أن وزارة التربية والتعليم تمثل شريكا استراتيجيا فاعلا مع هيئة مكافحة الفساد، وأنها أحد أطراف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في إطار زيادة المشاركة المجتمعية ورفع مستوى الوعي بمخاطر الفساد ونشر ثقافة مكافحته.

من جانبه، عبّر مدير عام الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم صادق الخضور عن سعادته وفخره بالشراكة النوعية والتعاون الدائم مع هيئة مكافحة الفساد.

وقال إن هذه المسابقة لا تقتصر على كونها نشاطا عابرا، وإنما تؤسس لثقافة وقيم لدى الطلبة.

وأشار إلى أن مكافحة الفساد يجب أن تكون ثقافة مزروعة لدى جميع أبناء الشعب الفلسطيني، وأن هذا هو الهدف الاستراتيجي الذي نعمل من أجل تحقيقه عبر الشراكة المؤسساتية.

m.a
Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2026