حي استعماري جديد في مستعمرة "دوليف" غرب رام الله
نشر بتاريخ: 2019-08-26 الساعة: 11:56
قالت مصادر إعلام إسرائيلية، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وافق اليوم الإثنين، على إقامة حي استعماري جديد في مستعمرة "دوليف"، المقامة على أراضي قرية الجانية، غرب مدينة رام الله.
وأوضحت تلك المصادر ان نتنياهو أصدر تعليماته إلى مدير عام مكتبه بغية تقديم خطة للمصادقة عليها في جلسة لجنة التنظيم والبناء القريبة، وتقضي إقامة حي استعماري جديد في مستعمرة "دوليف"، يضم 300 وحدة استيطانية.
يذكر أن ما يسمى "مجلس التخطيط الأعلى" التابع للاحتلال الإسرائيلي، صادق خلال شهر آب/أغسطس المنصرم، على إيداع مخطط لبناء 200 وحدة استعمارية جديدة في مستعمرة "ميتساد"، وعلى سريان مخطط لبناء 100 وحدة استيطانية في مستوطنة "إيبي هناحال"، وتقع المستعمرتان شرق الكتلة الاستعمارية"غوش عتصيون" في منطقة بيت لحم. كما صادق على شرعنة بناء لمؤسسة عامة في مستعمرة "غفاعوت"، وعلى شق شارع لمبان تخطط سلطات الاحتلال لبنائها في هذه المستعمرة
.
khl