"التربية" والبنك العربي و"إنجاز" يجددون اتفاقية تحسين البيئة المدرسية
نشر بتاريخ: 2019-08-06 الساعة: 16:15
رام الله - اعلام فتح - وقّع وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، ومدير منطقة فلسطين للبنك العربي جمال حوراني، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز فلسطين بسام ولويل، على اتفاقية تجديد برنامج "تحسين البيئة المدرسية" للعام السادس على التوالي.
وتشمل الاتفاقية التي وقعت اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة في مدينة رام الله، توفير الدعم لتطوير بنى تحتية في ست مدارس.
ويُعد برنامج تحسين البيئة المدرسية الذي يتبناه البنك العربي سنويا أحد البرامج التي تسهم في توفير بيئة تعليمية صحية وسليمة للطلبة، من خلال تنفيذ أعمال الصيانة بناءً على الاحتياجات والأولويات.
وأكد عورتاني اهتمام الوزارة في بناء مدارس حديثة ونموذجية، بناء على توجهاتها وخططها التطويرية الهادفة لتحسين نوعية التعليم وجودته ومخرجاته، وتوفير بيئة جاذبة للطلبة.
من جهته، أكد ولويل أن الاتفاقية تنسجم مع رسالة ورؤية وعمل مؤسسة إنجاز في تعزيز فرص الشباب وتأهيلهم لدخول سوق العمل، والتركيز على بناء قدرات الطلبة والهيئات التدريسية.
وشدد على أهمية المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص تجاه التعليم. ودعا شركات القطاعين الخاص والمصرفي لدعم مثل هذه المشاريع التنموية الهادفة إلى النهوض والبناء وإفادة المجتمع المحلي، وأهمية بذل مزيد من الجهود لمواصلة المسيرة التطويرية.
بدوره، أكد حوراني الاهتمام الكبير الذي يوليه البنك العربي لدعم قطاع التعليم ضمن الأولويات والاحتياجات الأساسية للأفراد والمجتمع، إلى جانب دوره في دعم قطاعات الصحة والبيئة ومكافحة الفقر التي يشملها برنامج (معا) الخاص بالمسؤولية الاجتماعية.
ولفت الحوراني إلى أن البنك بادر بهذه الفكرة لإيمانه بأهميتها في خلق أجواء صحية سليمة للطلبة، وتحسين مستوى الإنجاز لديهم، وتنفيذ برامج تدريبية لبناء القدرات سواء للطلبة أو للهيئات التدريسية، من خلال إشراك موظفي البنك بالتطوع لتقديم هذه الدورات إلى جانب تنفيذ نشاطات تطوعية أخرى خاصة ببيئة المدرسة.
وأشار إلى أن البرنامج حقق نجاحاً على مدار ست سنوات، من خلال توفير البيئة التعليمية المناسبة لأكثر من 10000 طالب/ طالبة، بصيانة 29 مدرسة، بتكلفة إجمالية وصلت إلى 800 ألف دولار.
m.a