الرئيسة/  الأخبار

النائب العام يجتمع مع أعضاء اللجنة المكلفة من قبل الرئيس للنظر بالاعتداءات على الأراضي في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 2019-07-10 الساعة: 18:13

رام الله-اعلام فتح- أوصى المجتمعون لمتابعة أعمال اللجنة المكلفة من قبل الرئيس محمود عباس، للنظر في الاعتداءات على الأراضي في محافظة بيت لحم، اليوم الأربعاء، مجلس القضاء الأعلى، بضرورة زيادة عدد قضاة محاكم التسوية للنظر والبت في النزاعات المعروضة أمامهم، وأهمية قيام النيابة العامة بدورها المنوط بها بموجب القرار بقانون بشأن محاكم الهيئات المحلية لسنة 2018، بالتنسيق مع كافة الأطراف المعنية، لتخفيف اعباء المواطن وحفظ حقوق المتقاضين، وتعزيز صمودهم.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مقر النائب العام بمدينة رام الله كل من: المشرف على اعمال اللجنة النائب العام المستشار أكرم الخطيب، ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية الوزير زياد البندك، ورئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه القاضي موسى شكارنة، ومحافظ بيت لحم كامل حميد، وبحضور أعضاء اللجنة المكلفة، التي تضم كلا: من مدير شرطة بيت لحم العميد علاء الشلبي، ومدير جهاز الأمن الوقائي في المحافظة العميد هلال عبد الحق، ومدير جهاز المخابرات العامة في المحافظة العميد سليم القيسي، والمستشار القانوني لوزارة العدل مأمون محاميد، والمستشار القانوني لمحافظة بيت لحم نسيم دقماق.

ناقش الحضور مجموعة من القضايا العامة التي تهم المواطن في محافظة بيت لحم، خاصة الاعتداءات الحاصلة على بعض أراضي المحافظة، وتم اقتراح آليات لوضع الحلول المناسبة التي تضمن المحافظة على حقوق المواطنين، وسلامة كافة الإجراءات التي تقوم بها كافة الجهات المختصة.

كما ناقش المجتمعون الطرق والسبل الكفيلة لحل النزاعات المثارة، وذلك من خلال تطبيق كافة القوانين ذات العلاقة، وضمان سير إجراءات المحاكمة بالسرعة الممكنة بالنسبة للقضايا المحالة الى المحاكم المختصة.

anw
Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2026