الرئيسة/  الأخبار

سلطات الاحتلال تغلق حاجز جبع ومداخل حزما بدعوى وقوع عملية دهس

نشر بتاريخ: 2019-07-07 الساعة: 09:10

القدس المحتلة- وفا- اغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي في ساعة متأخرة من مساء  السبت، حاجز جبع، ومداخل بلدة حزما الرئيسية شمال القدس المحتلة، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج من البلدة، بدعوى وقوع عملية دهس لجنود في المكان.

وذكرت مصادر صحفية اسرائيلية ان 4 جنود اصيبوا جراء تعرضهم للدهس قرب حاجز حزما وان قوات من شرطة وجيش الاحتلال شرعوا بعملية تمشيط في البلدة بدعوى البحث عن السيارة التي نفذت عملية الدهس".

واشارت المصادر الى ان اصابة احد الجنود متوسطة، فيما اصابة الثلاثة الآخرين طفيفة.

وافاد مراسل "وفا" بان قوات الاحتلال حاصرت بلدة حزما وأغلقت كافة مداخلها، وان جنود الاحتلال ينتشرون في شارع حزما الرئيسي.

واشار الى ان قوات الاحتلال منعت مركبات المواطنين من المرور من شارع حزما الرئيسي مما تسبب في ازمة سير وصلت من مفرق عناتا حتى مفرق قرية جبع.

وبين المراسل ان جنود الاحتلال عادة ما يقومون بإغلاق مدخل "طبلاس" في منطقة معتمة قرب بلدة حزما، بهدف إرهاب المواطنين، لافتا الى احتمالية ان تكون عملية الدهس مجرد حادث سير وليس عملية مدبرة كما تزعم شرطة الاحتلال.

وادعى جيش الاحتلال في وقت لاحق، اعتقال المشتبه به بدهس الجنود ووالده بالقرب من بلدة حزما، زاعما ان التحقيق الاولي يظهر الحديث عن عملية دهس، وان المنفذ رصد مجموعة من الجنود في جانب الطريق وقام بدهسهم ما ادى الى اصابة خمسة جنود اثنان منهم بجروح متوسطة وثلاثة بجروح طفيفة، ودائما بحسب زعم جيش الاحتلال.

amm
Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2026