الرئيسة/  عربية ودولية

اليابان تعرب عن بالغ أسفها لاستمرار النشاطات الاستيطانية

نشر بتاريخ: 2017-10-22 الساعة: 10:58

رام الله- وفا- أعربت حكومة اليابان، عن بالغ أسفها لإعلان حكومة إسرائيل الموافقة على خطط بناء نحو (3000) وحدة سكنية في مستوطنات في الضفة الغربية مستمرة بذلك في نشاطاتها الاستيطانية بالرغم من النداءات المتكررة من المجتمع الدولي بما في ذلك اليابان لتجميد الاستيطان.

وقال بيان صادر عن السكرتير الإعلامي لوزارة الخارجية نوريو ماروياما، "إن النشاطات الاستيطانية تمثِّل انتهاكا للقانون الدولي" وان اليابان دعت حكومة إسرائيل مراراً وتكراراً لتجميد الاستيطان بشكل كامل".

وأضاف البيان: "مرة أخرى، تحثّ حكومة اليابان بقوة حكومة إسرائيل لتجميد نشاطاتها الاستيطانية بشكل كامل بالإضافة الى وقف تنفيذ خطة البناء هذه والتي تقوّض إمكانية التوصل إلى حل الدولتين.

amm
Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2026