الرئيسة/  الأخبار

اشتية: لا نبحث عن تحسين الظروف المعيشية تحت الاحتلال وإنما العيش بكرامة

نشر بتاريخ: 2019-05-30 الساعة: 08:32

رام الله-وفا- أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، أن الفلسطينيين لا يبحثون عن تحسين ظروفهم المعيشية تحت الاحتلال، وإنما يريدون انهاءه والعيش بكرامة في ظل دولتهم.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الخميس في رام الله، ممثل لجنة الشؤون الخارجية للمجموعة البرلمانية الألمانية رودريك كيزوتير، بحضور ممثل ألمانيا لدى فلسطين كريستين كلاجيز.

وقال رئيس الوزراء إن إسرائيل لا تريد لنا الاستثمار في بلادنا وتضع العراقيل أمام المستثمرين من الخارج أو المحليين، خاصة في المناطق المسماة "ج"، وتستولي على العديد من الأراضي وتضمها للمســـتعمرات، ونحن نطالب بمقاطعة كافة منتجات المستعمرات الاسرائيلية، لأنها غير شرعية وفق القوانين والشرعية الدولية.

وأضاف أن هناك توجهان لدى إسرائيل، الابقاء على وضع الاحتلال القائم أو ضم اجزاء من الضفة الغربية، مؤكدا أنه لن يتم القبول بذلك، مطالبا الدول العظمى كألمانيا وبريطانيا وفرنسا الإسراع إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية لمواجهة هذه التوجهات وإنقاذ حل الدولتين.

sab
Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2026