الرئيسة/  الأخبار

قوات الاحتلال تقتحم الأقصى وتخرج المعتكفين بالقوة

نشر بتاريخ: 2019-05-19 الساعة: 02:11

القدس المحتلة-وفا- اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منتصف الليلة الماضية، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، وأخرجت المُصلين المعتكفين فيه بالقوة.

ونقلا عن مصادر في الأوقاف الاسلامية، اضطر المعتكفون للتوجه إلى مسجد المئذنة الحمراء في حارة السعدية بالبلدة القديمة للمبيت والتعبد فيه.

يُشار إلى أن الاحتلال أخلى المعتكفين عدة مرات من المسجد الأقصى منذ بداية شهر رمضان رغم معارضة الأوقاف التي أكدت أن الاحتلال يهدف من وراء ذلك إلى فرض هيمنته وسيطرته الكاملة على الأقصى.

من جهة ثانية، تصدى المصلون أمس لعناصر من شرطة الاحتلال أثناء محاولتهم اقتحام مصلى "الأقصى القديم" في المسجد الأقصى المبارك، بأحذيتهم.

khl
Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2026