الرئيسة/  ثقافة

صالون مي زيادة الثقافي في محافظة أريحا

نشر بتاريخ: 2017-10-18 الساعة: 08:48

أريحا-الحياة الثقافية- أقر صالون مي زيادة الثقافي في محافظة أريحا والأغوار مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية لتنفيذها خلال موسم الشتاء الحالى وذلك في ختام الاجتماع الذي عقد في منزل الشيخ داوود عريقات في اريحا اليوم بحضور اعضاء الصالون الثقافي وعدد من محبي الانشطة الثقافية والفنية بالمدينة

وتحدث عريقات على ضرورة تكثيف الأنشطة واللقاءات الداخلية بين أعضاء الصالون وكذلك القيام بالأنشطة والفعاليات الثقافية بالتعاون والتنسيق مع كل الجهات ذات العلاقة ليضيف الصالون تفاعلا ونشاطا الى جانب كل المعنين بالمشهد الثقافي وفي المقدمة وزارة الثقافة الفلسطينية. منوها بالتعاون مع وزارة ومديرية الثقافة بالمحافظة. وكذلك البلدية والمحافظة.

واقر الحضور اقامة فعالية أواسط الأسبوع القادم بالتعاون مع الاكاديمي والتربوي منير فاشة ومؤسسة عبد المحسن قطان واستضافة اكادميين في الندوة المقررة. الى جانب بحث امكانية اقامة امسية عن الشاعر الاردني مصطفى وهبي التل"عرار" برعاية ودعم وزارة الثقافة.كما اقر الحضور اقامة امسية داخلية لمشاهدة فيلم وثائقي عن المناضل والاديب اميل حبيب سيعرض في قاعة جمعية الشابات المسيحية وسط اريحا. وتحدث المصور زيدان الرازم عن الاديب المغربي صاحب رواية الخبز الحاف. وتحدثت المحامية لونا عريقتات عن الشاعرة الاميركية سلفيا وقدم الشاعر عمران الياسيني قراءات لاحدث قصادئه الشعرية فيما تحدث رئيس البلدية الاسبق حسن صالح عن الادب داخل فلسطين المحتلة 1948 وشارك في النقاش والمداخلات المهندسة نظر الحلتة والمربية امل فراج والناشطة النسوية سماح السلمان وناشطة الصالون ان الدحدح والناشط الشبابي وسام الشويكي والاعلامي عبد الرحمن القاسم. 

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024