بحجة نية جيش الاحتلال إجراء تدريبات بالذخيرة الحية..الاحتلال يخطر أهالي حمصة الفوقا بإخلاء بيوتهم مرات عديدة خلال أيار وحزيران
نشر بتاريخ: 2019-05-07 الساعة: 08:24
طوباس- اعلام فتح- سلمت قوة من جيش الاحتلال يرافقها قوة مما يسمى الإدارة المدنية، اليوم، مواطني تجمع حمصه الفوقا بالأغوار الشمالية عدداً من الإخطارات، تطالبهم فيها بإخلاء بيوتهم ومضاربهم لساعات طويلة في مناسبات عديدة خلال شهري أيار وحزيران، وذلك بحجة إجراء تدريبات لجيش الاحتلال.
وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس والأغوار الشمالية معتز بشارات: في الوقت الذي تخيم أجواء رمضان على البلاد، وفي الوقت الذي يخلد فيه المواطنون للراحة في أيام رمضان سيكون أهالي حمصة الفوقا خارج بيوتهم ساعات وليالي خلال هذا الشهر، بحجة إجراء جيش الاحتلال تدريبات عسكرية، بالقرب من بيوتهم. ووأكد أن الاحتلال سلم عددا من عائلات حمصة الفوقا في الأغوار جدول إخلاءات سيضطر الأهالي بموجبه لمغادرة بيوتهم ساعات طويلة، وفي كثير من الأحيان سيقضي المواطنون ليلهم في العراء، وبعيداً عن بيوتهم.
واعتبر بشارات ممارسات الاحتلال بحق السكان تنفيذ لسياسة تهدف إجبار السكان على مغادرة المكان، تمهيداً للمزيد من التوسع الاستيطاني. ولفت بشارات إلى أن موسم التدريبات الصيفية انطلق بجرائم ارتكبها جيش الاحتلال بحق أراضي المواطنين، حيث أحرق الاحتلال آلاف الدونمات من المزروعات والمراعي خلال الأيام الماضية خلال عمليات تدريب في أراضي المواطنين.
يشار إلى أن الإخلاءات تطال كل أسبوع خمس عشرة عائلة ويبلغ عدد سكانها حوالي مئة شخص، غالبيتهم من الأطفال والنساء.
amm