استشهاد ثلاثة عناصر من الشرطة ومدنييًن في هجوم جديد بسيناء مصر
نشر بتاريخ: 2017-10-16 الساعة: 18:12
القاهرة-أ ف ب- استشهد ثلاثة من عناصر الشرطة ومدنيان في هجوم شنه، ارهابيون على مواقع أمنية في مدينة العريش عاصمة شمال سيناء.
وقال وزارة الداخلية، إن إرهابيون قاموا باستهداف مصرف وسرقته "مستخدمين العبوات الناسفة وإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات المعينة لتأمين المصرف ما أسفر عن إستشهاد ثلاثة من رجال الشرطة ووفاة أحد أفراد الأمن الإدارى بالبنك ومواطنة تصادف تواجدها داخل البنك، وإصابة عدد من المواطنين المتواجدين بالمنطقة".
وأكد البيان أنه جاري "ملاحقة العناصر الإرهابية لضبطهم".
وشهدت شمال سيناء سلسلة من الهجمات التي نفذها إرهابيون ضد قوات الجيش والشرطة خلال الأيام الأخيرة.
وأعلن الجيش المصري مقتل ستة عسكريين يوم الجمعة، في هجوم شنه إرهابيون على نقطة تمركز للقوات المسلحة في شمال سيناء.
وكما أعلن الجيش المصري استشهاد ستة مجندين آخرين في هجوم شنه جهاديون بعد ظهر الاحد على منطقة القواديس في المحافظة نفسها.
وتبنى الفرع المصري لتنظيم "داعش" الذي يطلق على نفسه اسم "ولاية سيناء"، الهجومين، كما أعلن مسؤوليته عن اطلاق صاروخي "غراد" الاحد من صحراء سيناء المصرية على جنوب اسرائيل.
وكان حاجز كرم القواديس شهد أعنف هجوم على الجيش قتل فيه نحو 25 جنديا في تشرين الأول 2014 في تفجير سيارة مفخخة.
ومنذ إطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي في 2013، تخوض قوات الجيش والشرطة في شمال سيناء قتالا عنيفا ضد جماعات مسلحة خصوصا الفرع المصري لتنظيم "داعش"، ما ادى الى استشهاد المئات من الجنود والشرطيين.
far