الرئيسة/  الأخبار

قوات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي لليوم الثاني ويقتحم متنزه بلدية يطا

نشر بتاريخ: 2019-04-23 الساعة: 05:49

الخليل-وفا-أغلق جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الحرم الإبراهيمي أمام المصلين، لليوم الثاني على التوالي، وذلك لاستباحته من قبل المستوطنين للاحتفال بعيد الفصح اليهودي، واقتحموا متنزه بلدية يطا في قرية الكرمل جنوب الخليل.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور،  بأن جنود الاحتلال اقتحموا متنزه الكرمل، واعتلوا أسطح عدد من منازل، وأغلقوا الطرق المؤدية لمسافر يطا بحواجز عسكرية، ما أدى إلى إعاقة حركة المواطنين، وحال دون وصول المزارعين إلى أراضيهم.

يذكر أن جنود الاحتلال يستغلون مناسباتهم لإغلاق الطرق المؤدية إلى متنزه بلدية الكرمل، لتأمين الحماية لعشرات المستهمرين من المستعمرات الجاثمة على أراضي المواطنين شرق يطا، وهي "ماعون"، و"كرمئيل"، و"حفات يئير"، و"سوسيا" و"متسبي يائير" "وحفات ماعون" و"افيجال" و"بيت يتير" وغيرها من المستوطنات والبؤر الاستعمارية، أثناء اقتحامهم لعدد من المناطق.

khl
Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2026