ثلاثة آلاف مدني غادروا مدينة الرقة السورية
نشر بتاريخ: 2017-10-15 الساعة: 17:09
بيروت- أ ف ب- أعلنت قوات سوريا الديموقراطية الأحد أن ثلاثة آلاف مدني خرجوا مساء السبت، بموجب اتفاق بين مسؤولين محليين ومقاتلين من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، من مدينة الرقة السورية الى مناطق سيطرة هذه القوات المدعومة من واشنطن مؤكدا ان المدينة باتت خالية من المدنيين باستثناء عائلات المقاتلين الاجانب.
وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية طلال سلو لـ(فرانس برس) عبر الهاتف "خرج أكثر من ثلاثة آلاف مدني مساء السبت إلى مناطق آمنة تحت سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بموجب الإتفاق" الذي تم بين مجلس الرقة المدني ووجهاء العشائر ومقاتلين محليين من تنظيم الدولة الاسلامية، مؤكدًا أن "الرقة باتت خالية تماما من المدنيين" بإستثناء بعض عائلات المقاتلين الأجانب الذين ما زالوا في المدينة.
far