دمشق: قتيلان اثر تفجير ثلاثة انتحاريين أنفسهم قرب مركز قيادة شرطة
نشر بتاريخ: 2017-10-11 الساعة: 20:05
دمشق- أ.ف.ب- أقدم ثلاثة انتحاريين على تفجير أنفسهم أمس، قرب مركز قيادة شرطة دمشق. وقالت وزارة الداخلية السورية ان الانفجار اسفر عن مقتل شخصين واصابة ستة آخرين، في اعتداء هو الثاني من نوعه على مقر أمني في العاصمة في أقل من اسبوعين.
ونقل التلفزيون الرسمي السوري عن وزارة الداخلية السورية في شريط عاجل "إرهابيان إنتحاريان يحاولان اقتحام قيادة الشرطة في شارع خالد من الوليد" في وسط دمشق.
وأوضحت الوزارة أن حرس المقر قام "بالاشتباك معهما مما اضطرهما لتفجير نفسيهما قبل الدخول الى قيادة الشرطة".
إثر ذلك، تمكنت الشرطة وفق وزارة الداخلية، "من محاصرة إرهابي ثالث خلف مبنى قيادة الشرطة ما اضطره لتفجير نفسه" أيضاً.
ويعد المبنى المستهدف المقر الرئيسي لقيادة شرطة دمشق.
وتسببت التفجيرات الثلاثة، "بارتقاء شهيدين وإصابة ستة آخرين بينهم طفلان" بجروح.
واوضح قائد شرطة دمشق محمد خيرو اسماعيل ان احد القتلى هو رقيب اول في الشرطة. وقال من مكان الحادث "أحد عناصرنا امسك بالانتحاري ومنعه من الدخول الى مبنى القيادة ففجر نفسه"، مشيرا الى مقتل الرقيب الاول الذي "تحول أشلاء".
وفرضت قوات الأمن طوقاً مشدداً حول المكان المستهدف في شارع عادة ما يشهد إكتظاظاً.
ويأتي هذا الهجوم بعد أقل من أسبوعين على تفجيرين إنتحاريين استهدفا قسماً للشرطة في حي الميدان الدمشقي ما تسبب بمقتل 17 شخصا بينهم 13 عنصرا من الشرطة، في اعتداء تبناه تنظيم "داعش".
ومنذ العام 2011، بقيت دمشق نسبيا بمنأى عن النزاع الدامي الذي تشهده البلاد، الا انها تتعرض على الدوام لاطلاق قذائف وصواريخ من مقاتلي الفصائل المعارضة المتحصنين على اطراف العاصمة، كما تتعرض مرارا لهجمات انتحارية.
amm