الرئيسة

انطلاق تنفيذ برنامج محطة التحلية المركزية في غزة

نشر بتاريخ: 2018-09-06 الساعة: 17:00

رام الله-اعلام فتح- وقع رئيس سلطة المياه مازن غنيم مع المستشار الدولي لشركة لوتي كارلو باتشيني، اتفاقية خاصة بالعقد الاستشاري للإشراف على الأعمال المكملة لمحطة التحلية المركزية الهادفة إلى تحسين خدمة المياه لقطاع غزة وتحديدا منطقة الجنوب، بتمويل الحكومة الكويتية بقيمة 60 مليون دولار.

وتتضمن الاتفاقية في بنودها الإشراف على تنفيذ مشروعين هامين ضمن مشاريع الأعمال المكملة لمحطة التحلية المركزية، وهما إنشاء الناقل الجنوبي بكامل مكوناته التي تشتمل على إنشاء خزانات مياه ومحطات رفع، إضافة إلى محطة الضخ المركزية ليخدم المشروع محافظتي رفح وخان يونس والبالغ عدد سكانهما 600 ألف نسمة.

والمشروع الآخر بحسب بيان سلطة المياه، هو تنفيذ أعمال تطوير وصلة المياه الإضافية في الجنوب التي سيتم تزويدها بالمياه من خلال مشروع قناة البحرين، حيث تم تخصيص 10 ملايين متر مكعب لقطاع غزة، منها 5 ملايين لتزويد محافظتي خان يونس والوسطى.

وأكد غنيم أن تنفيذ هذه المشاريع يعتبر الانطلاقة الحقيقة للبدء في تنفيذ مكونات برنامج محطة التحلية المركزية بعد الانتهاء من مؤتمر المانحين في شهر آذار الماضي، الذي تمكنا من خلاله تأمين 565 مليون دولار.

وأضاف "اليوم نحن نتحدث عن أعمال على أرض الواقع وليس مجرد الحديث عن أرقام"، مشيرا إلى أن تخطيط وتنفيذ هذه الأعمال يأتي ضمن سياسة الحكومة الفلسطينية الهادفة الى توفير الخدمات لكافة المواطنين في مختلف اماكن تواجدهم.

sab

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024