هجوم انتحاري قرب السفارة الاميركية في بودغوريتسا في مونتينيغرو
نشر بتاريخ: 2018-02-22 الساعة: 09:39
واشنطن-وكالات-أقدم رجل على تفجير نفسه امام سفارة الولايات المتحدة في بودغوريستا بعد القائه قنبلة باتجاه مبنى السفارة ليل الاربعاء الخميس، بحسب ما اعلنت حكومة مونتينيغرو.
وذكرت حكومة الجبل الأسود، أن مهاجماً ألقى عبوة ناسفة على السفارة الأمريكية في العاصمة بودجوريتشا ثم قتل نفسه بقنبلة أخرى.
وأوضحت الحكومة على حسابها بموقع تويتر، أن العبوتين كانتا على الأرجح قنبلتين يدويتين، مشيرة إلى أن الأولى ألقيت في ساحة السفارة وأن الثانية، التي قتلت المهاجم، انفجرت في الشارع خارج السفارة.
ووقع الانفجاران في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس بالتوقيت المحلي.
ولم ترد بعد أنباء عن سقوط ضحايا جراء الهجوم بخلاف المهاجم.
وقال المتحدث باسم السفارة جيف أدلر لموقع "فيجيستي" الإخباري إن السفارة تتحرى حاليا الوضع الأمني لموظفيها وتتعاون مع الشرطة لتحديد هوية المهاجم.
كما نشرت السفارة تنبيها على موقعها على الإنترنت لتقديم النصح للمواطنين الأمريكيين بضرورة تجنب السفارة حتى إشعار آخر.

