الجيش الباكستاني يقضي بإعدام سبعة "متشددين"
نشر بتاريخ: 2018-02-09 الساعة: 18:54
روالبندي- باكستان- أ.ف.ب- قضت محاكم عسكرية باكستانية بإعدام سبعة "متشددين" متورطين بعدة هجمات استهدفت قوات الأمن وخلفت عشرات القتلى بينهم مدنيون، وفقا لما أعلن قائد الجيش امس الجمعة.
ولم يتضمن البيان الصادر عن الجهاز الإعلامي التابع للجيش الباكستاني الكثير من التفاصيل عن الهجمات، التي أدين كل مشتبه بارتكابها لكنه أشار إلى أن الاعتداءات بمجملها أسفرت عن مقتل 85 شخصا وإصابة 109.
وفي إشارة إلى أن الموقوفين هم "إرهابيون متشددون"، ذكر البيان أنهم "تورطوا في جرائم مشينة ترتبط بالإرهاب، بينها قتل مدنيين أبرياء والاعتداء على وكالات تطبيق القانون والقوات المسلحة في باكستان".
ولم يحدد المنظمات التي ينتمي إليها هؤلاء.
وتسمح المحاكم العسكرية في باكستان للجيش بمحاكمة المدنيين بتهم تتعلق بالإرهاب رغم انتقادات المجموعات الحقوقية.
وتم الاعلان عن المحاكم العسكرية في باكستان غداة مجزرة ارتكبتها حركة طالبان في كانون الأول 2014 واستهدفت مدرسة يديرها الجيش في بيشاور حيث أسفرت عن مقتل أكثر من 150، معظمهم من الطلاب.
وبعد الاعتداء، رفعت الحكومة الحظر على عقوبة الإعدام. ومنذ ذلك الحين، قضت المحاكم بإعدام العشرات.
amm