الرئيسة/  عربية ودولية

مقتل 15 يمنيا واصابة آخرين اثر اشتباك مسلح بين السلطة والانفصاليون

نشر بتاريخ: 2018-01-29 الساعة: 09:40

عدن -أ ف ب -قتل 15 يمنيا على الأقل وأصيب 33 بجروح، اثر مواجهات دامية، وقعت صباحا، بين القوات الحكومات وقوات مؤيدة للحركة الانفاصالية.
. واتهمت السلطة الانفصاليين بقيادة انقلاب في عدن، داعية دول التحالف العربي، وخصوصا السعودية والإمارات، إلى التدخل "لإنقاذ" الوضع في المدينة التي تتخذها الحكومة عاصمة مؤقتة لها.

وعاشت مدينة عدن أمس يوما داميا بعدما اندلعت مواجهات بشكل مفاجئ بين الانفصاليين الجنوبيين والقوات الموالية للسلطة، في تطور ينذر بفصل دام جديد قتل فيها 15 يمنيا على الأقل وأصيب عشرات في البلد الغارق في نزاع مسلح وأزمة إنسانية متفاقمة.

واتهم رئيس الوزراء أحمد بن دغر الانفصاليين بقيادة انقلاب في عدن، داعيا دول وخصوصا السعودية والامارات ، إلى التدخل "لإنقاذ" الوضع في المدينة التي تتخذها الحكومة عاصمة مؤقتة لها.

لكن الانفصاليين سرعان ما حملوا رئيس الوزراء مسؤولية تدهور الأحداث، متهمين إياه بتوجيه قواته لإطلاق النار على متظاهرين مناهضين للحكومة ما أدى إلى تدخل عسكري من قبلهم "لحماية شعبنا".

khl
Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2026