الصين نتطلع لاعادة العلاقة مع اليابان لمسارها
نشر بتاريخ: 2018-01-28 الساعة: 09:36
بكين-رويترز-قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي لنظيره الياباني تارو كونو يوم الأحد خلال اجتماع في بكين إن الصين تتطلع إلى العمل مع اليابان لإعادة العلاقات إلى مسارها الطبيعي.
وصنفت العلاقات الاقتصادية بين الصين واليابان، كثاني وثالث أكبر اقتصادين في العالم، خلافات بسبب نزاع على مجموعة من الجزر في بحر الصين الشرقي وبسبب ارتياب الصين في جهود رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الرامية إلى تعديل دستور اليابان السلمي.
وسعيا البلدين الى تحسين العلاقات واجتمع آبي والرئيس الصيني شي جين بينغ في نوفمبر تشرين الثاني على هامش قمة إقليمية في فيتنام.
وذكر بيان لوزارة الخارجية الصينية أن وانغ قال لكونو إن زيارته التي جاءت مبكرة هذا العام تظهر رغبة اليابان القوية في تحسين العلاقات وإن الصين تشيد بذلك لأن تحسن العلاقات يصب في صالح البلدين.
وقال وانغ إنه في الوقت الذي تحقق فيه تقدم إيجابي هناك أيضا الكثير من ”الاضطرابات والعوائق“ لكنه أشار إلى تعليقات آبي بشأن رغبته في تحسين العلاقات.
khl