الرئيسة/  عربية ودولية

كوريا الجنوبية تعرض التفاوض للمشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية

نشر بتاريخ: 2018-01-02 الساعة: 10:24

كوريا الجنوبية -أ ف ب-عرضت كوريا الجنوبية، اليوم، على بيونغ يانغ إجراء مفاوضات على مستوى رفيع في التاسع من الشهر الجاري، بعدما مد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يده لسيول ملمحا إلى إمكانية مشاركة بلاده في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ينظمها الجنوب.

وأعرب وزير إعادة التوحيد الكوري الجنوبي شو ميونغ غيون ، عن استعداد الدولة لاجراء مفاوضات مع الشمال وجها لوجه لبحث مشاركة وفد كوريا الشمالية في ألعاب بيونغ تشانغ فضلا عن مسائل أخرى ذات اهتمام متبادل من أجل تحسين العلاقات بين الكوريتين.

وأشار وزير إلى ضرورة بحث مسائل أخرى ذات اهتمام متبادل من أجل تحسين العلاقات بين الكوريتين.

وكان كيم جونغ أون صرح في كلمته "آمل بصدق ان يقام أولمبياد بيونغ تشانغ الشتوي بشكل ناجح" مضيفا "نحن مستعدون لاتخاذ الخطوات المطلوبة، بما فيها إرسال وفدنا" إلى الألعاب الأولمبية الشتوية التي ينظمها الجنوب من 9 إلى 25 شباط/فبراير.

وأضاف "على سلطات الشمال والجنوب ان تلتقي في المستقبل القريب" مؤكدا أن على الشمال والجنوب "نسيان الماضي وتحسين علاقاتهما واتخاذ تدابير حاسمة لتحقيق ثغرة في الجهود الرامية للتوصل الى اعادة توحيد" شبه الجزيرة.

وردا على هذه التصريحات، "رحب" البيت الأزرق، القصر الرئاسي الكوري الجنوبي، بإعلان الزعيم الشمالي. 

khl
Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2026