الرئيسة/  فلسطينية

شهيدة في فقوعة  وخمسة شهداء في دير البلح وغزة وقائمة ضحايا حملة الابادة الصهيونية  42,438 شهيدا و99,246 مصابامنذ 7 اكتوبر 2023

نشر بتاريخ: 2024-10-17 الساعة: 13:05
ابادة وتجويع وتهجير

 

5 شهداء وإصابات في قصف الاحتلال لخيمة تؤوي نازحين في دير البلح ومفترق السرايا في غزة

اعلام فتح / من وفا- استُشهد 3 مواطنين على الأقل وأصيب آخرون بجروح، اليوم الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي خيمة عند مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بجروح، إثر قصف الاحتلال خيمة عند بوابة مدرسة تؤوي نازحين في منطقة الحركة بدير البلح، ونُقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

كما استُشهد مواطنان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي قرب مفترق السرايا غرب مدينة غزة.

استشهاد مواطنة متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال خلال قطفها ثمار الزيتون في فقوعة

وأعلن مستشفى أبن سينا، اليوم الخميس، عن استشهاد المواطنة حنان عبد الرحمن أبو سلامة (59 عاما)، متأثرة بإصابتها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية فقوعة، شمال شرق جنين.

وأفادت مراسلتنا، بأن المواطنة أبو سلامة أصيبت برصاص الاحتلال في الصدر بينما كانت تقطف ثمار الزيتون مع عائلتها في المنطقة القريبة من جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي فقوعة.

وقال مجلس قروي فقوعة، إنه رغم حصول أصحاب الأراضي المحاذية لجدار الفصل العنصري المقام على أراضي القرية على تصاريح للوصول إلى اراضيهم وجني ثمار الزيتون، إلا أن قوات الاحتلال أطلقت النار على المواطنة أبو سلامة وعائلتها، ما أدى إلى استشهادها.

ويشهد موسم قطف ثمار الزيتون في الضفة الغربية هذا العام اعتداءات متكررة من قبل المستعمرين وقوات الاحتلال، كحرق أشجار الزيتون وتقطيعها وسرقة المحصول، ومنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.

وأطلق مستعمرون صباح اليوم النار، على مشاركين في فعالية نظمتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، لمساعدة مزارعي قرية كفر اللبد شرق طولكرم، في قطف ثمار الزيتون من أراضيهم.

وقال خبراء أمميون أمس، إن المزارعين في الضفة الغربية المحتلة يواجهون هذا العام أخطر موسم زيتون على الإطلاق.

وأضافوا أن المزارعين الفلسطينيين يتعرضون للترهيب وتقييد الوصول إلى الأراضي والمضايقات الشديدة والهجمات من قبل المستعمرين المسلحين.

واعتبروا أن تقييد موسم قطاف الزيتون وتدمير البساتين ومنع الوصول إلى مصادر المياه، هي محاولات من جانب إسرائيل لتوسيع مستعمراتها غير القانونية.

انتشال جثامين 6 شهداء من بلدة الفخاري شرق خان يونس
 

وانتشلت الطواقم الطبية، اليوم الخميس، جثامين 6 شهداء في بلدة الفخاري شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الطواقم الطبية انتشلت جثامين الشهداء الستة من تحت أنقاض منزل في منطقة الفخاري الذي تعرض لقصف سابق من قبل طيران الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت مصادر طبية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42,438، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأضافت المصادر، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 99,246 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين بحق العائلات في القطاع، وصل منهما إلى المستشفيات 29 شهيدا، و93 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ــ

 

mat
Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024