الرئيسة/  الأخبار

شهداء وجرحى في تجدد قصف جيش الاحتلال الاسرائيلي على بلدات في لبنان

نشر بتاريخ: 2024-10-14 الساعة: 13:17
من جنوب لبنان


 

اعلام فتح / من وفا- استشهد وأصيب عدد من المواطنين اللبنانيين، اليوم الاثنين، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية بلدات متفرقة في لبنان، وسط دمار واسع في المباني والمنشآت والبنية التحتية.

وفي بيان صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، شجب المركز استمرار استهداف العدو الإسرائيلي للطواقم الطبية والإغاثية، وسط غياب موقف دولي حازم لردع هذه الجرائم.

وأكد البيان أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مركزًا طبيًا في بلدة صديقين جنوب لبنان أمس، أسفرت عن استشهاد شخص وإصابة آخر بجروح. كما أشار إلى أن غارة أخرى على بلدة صربين أدت إلى إصابة أربعة مسعفين من الصليب الأحمر اللبناني، إضافة إلى تضرر آليتين تابعتين لهم.

وقال مراسلنا إن طائرات الاحتلال الحربية، والمدفعية، استهدفت بلدات: يحمر، دورس، بورضاي، دير دغيا، كفر رمان، تول، وادي الكفور، عيتا الشعب، كوثرية السياد، كفر تبنيت، برعشيت، السلطانية، خربة سلم، كفر دونين، حانين، رشاف، وادي العيون، شبعا، دير عامص، الخرايب، الزرارية، الحنية، صديقين، عبا، كفر شوبا، الخيام، الناقورة، علما الشعب، جبل اللبونة، معروب، انصار، النميرية، بيت ليف، كفر فيلا، سلعا، والشهابية في جنوب لبنان والبقاع.

تأتي هذه الهجمات في سياق العدوان الاسرائيلي المستمر على لبنان، حيث تتعرض المناطق الجنوبية منه، على وجه الخصوص، بشكل متكرر لقصف وغارات إسرائيلية.

mat
Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024