الرئيسة/  فلسطينية

الابادة الصهيونية : 42,227 شهيدا  و98,464 مصابا  منذ 7 اكتوبر 2023 والاحتلال يقصف شمال وجنوب قطاع غزة واصابات خطيرة في مخيم جنين  

نشر بتاريخ: 2024-10-14 الساعة: 12:45
حملة الابادة الصهيونية الهمجية الدموية مستمرة

 

اعلانم فتح / من وفا- استشهد اليوم الإثنين، عشرات المواطنين وأصيب آخرون، في قصف لطائرات الاحتلال ومدفعيته، على مناطق متفرقة جنوب وشمال قطاع غزة.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال استهدفت مجموعة مواطنين معظمهم من النساء والأطفال، أمام مركز تموين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 8 منهم وإصابة أكثر من 40 آخرين.

وأضاف مراسلنا نقلا عن شهود عيان ان جثامين الشهداء تناثرت داخل مركز التموين وفي محيطه، في ظل عدم قدرة مركبات الإسعاف على الوصول إلى المكان بسبب إطلاق طائرات الاحتلال المسيرة النار على كل من يحاول الوصول إلى المنطقة لانتشال الشهداء وإسعاف الجرحى.

وفي جنوب القطاع، أشار مراسلنا إلى ان طواقم الإسعاف نقلت جثامين 4 شهداء من محيط مسجد الرحمة في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، لمجمع ناصر الطبي في خان يونس.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,227 مواطنا، وإصابة 98,464 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

الاحتلال يقتحم جنين: 5 إصابات إحداها خطيرة وحصار منزل في المخيم
 

واصيب، اليوم الإثنين، خمسة مواطنين أحدهم بجروح حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها، شمال الضفة الغربية.

وقالت مراسلتنا إن قوات إسرائيلية خاصة "مستعربين" تسللت إلى أطراف مخيم جنين، وحاصرت منزلا، قبل أن تدفع بتعزيزات عسكرية إلى المدينة ومخيمها من حاجز الجلمة العسكري.

وأضافت أن قوات الاحتلال نشرت عددا من آلياتها في منطقة دوار السينما وسط مدينة جنين، وقرب شارع الحسبة، وعند مداخل المخيم، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات المرتفعة.

وأفادت بأن أصوات انفجارات تسمع في المخيم بين الحين والآخر، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيرة، في سماء المدينة ومخيمها.

وأشارت إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال في مخيم جنين، أطلقت خلالها الرصاص الحي باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين بالرصاص جروح أحدهم حرجة.

واكدت مراسلتنا  أن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل مباشر ومتعمد باتجاه مجموعة من الصحفيين أثناء تواجدهم لتغطية العدوان، قرب دوار السينما وسط المدينة.


4 شهداء و70 جريحا في قصف الاحتلال لخيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح

استشهد 4 مواطنين وأصيب نحو 70 بجروح، الليلة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد  4 مواطنين وإصابة نحو 70 بجروح، جراء استهداف الاحتلال لخيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

ولفتت المصادر، إلى أن النيران اندلعت في عدد من الخيام جراء قصف الاحتلال.

كما أفاد متحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، بأن هناك أعدادا كبيرة من الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين بالمستشفى.

وأشار إلى أن قسم الاستقبال في المستشفى امتلأ بالجرحى جراء الأعداد الكبيرة.

 

Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024