الرئيسة/  عربية ودولية

 2141 شهيدا في لبنان وغارات جوية على سورية وأضرار بمخيمات الفلسطينية 

نشر بتاريخ: 2024-10-10 الساعة: 13:34

 

اعلام فتح / من وفا- أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر 2023 إلى 2141 شهيدا، والجرحى إلى 10099.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت. كما شنت غارات على بلدات: زوطر الشرقية، وعيتا الشعب، وعلما الشعب، ومجدل سلم، وبرج قلاوية، وعدلون، وحبوش، وشبعا، وجبشيت، والبازورية، وياطر، والحوش، والسلطانية، ودبعال، وشقرا، وعربصاليم، وجبل الرفيع، وجبل بلاط، ووادي جيلو جنوب لبنان.

التلفزيون السوري: غارات جوية من طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مواقع في سوريا
وأفاد التلفزيون السوري، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات جوية استهدفت منطقة صناعية بريف حمص وموقعا عسكريا في حماة.

ونقل التلفزيون السوري عن مدير المدينة الصناعية في حسياء عامر خليل قوله إن عدوانا جويا إسرائيليا استهدف معمل سيارات، إضافة لسيارات محملة بمواد طبية وإغاثية في المدينة، ما أدى لاشتعال حريق كبير بالمكان.

كما أفادت وسائل إعلام رسمية بسماع دوي انفجارات في مدينة درعا السورية ويجري التحقق بشأنها.

الأونروا": ثلاثة مخيمات فلسطينية تضررت بالغارات الإسرائيلية على لبنان
وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أن ثلاثة مخيمات للاجئين الفلسطينيين تضررت جراء الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان.

وذكرت "الأونروا" في بيان، اليوم الأربعاء، أن مخيمات الفلسطينيين المتضررة من الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان تقع حول مدن صيدا وصور وطرابلس.

وأشارت إلى أن موظفيها في صور نزحوا بسبب المخاطر الأمنية، وبالتالي توقفت معظم الأنشطة في المدينة مؤقتا.

ولفتت إلى أن فلسطينيي 4 مخيمات للاجئين، 3 منها جنوب لبنان وواحد في العاصمة بيروت اضطروا إلى النزوح بشكل كبير بسبب الهجمات.

وأفاد البيان بأن "الأونروا" افتتحت 11 مركز إيواء في لبنان بعد الغارات الإسرائيلية، ووصلت ثلاثة من هذه المراكز إلى طاقتها الكاملة.

Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024