الرئيسة/  عربية ودولية

الأردن يحذر أمريكا: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يثير غضبا عارما بين العرب والمسلمين

نشر بتاريخ: 2017-12-04 الساعة: 09:27

عمان- بي بي سي- حذر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي الولايات المتحدة من "عواقب خطيرة" لو اعترفت بالقدس عاصمة لإسرائيل. وقال الصفدي، إنه أبلغ نظيره الأمريكي ريكس تليرسون بأن أي إعلان بهذا الشأن سوف يثير غضباً عارماً في العالمين العربي والإسلامي.

وكتب الصفدي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "تحدثت هاتفيا مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون حول التداعيات الخطرة لقرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل إن اتخذ، وتبعات مثل هذا القرار التي ستتبدى غضبا عارما على امتداد العالمين العربي والإسلامي، ومزيداً من التوتر وتقويضاً لجهود تحقيق السلام".

ولم يصدر أي تعليق عام من جانب وزارة الخارجية الأميركي على ما قاله الوزير الأردني.

ويأتي ذلك في ظل مساعي مكثفة يقودها الرئيس محمود عباس لحشد التأييد الدولي لاقناع ترامب لكي لا تعترف الادارة الاميركية بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وكان  مكتب الرئيس أكد في وقت سابق، ان الرئيس عباس يجري اتصالات هاتفية لزعماء العالم ومن بينهم الرئيسان الفرنسي مانويل ماكرون والتركي رجب طيب أردوغان.

khl
Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2026