الرئيسة/  عربية ودولية

الحريري: سأبقى رئيسا للوزراء وما حصل في ​السعودية​ سأحتفظ به لنفسي

نشر بتاريخ: 2017-11-28 الساعة: 09:27

باريس-روسيا اليوم-قال رئيس الوزراء اللبناني ​سعد الحريري إنه يود الاحتفاظ بمنصبه كرئيس للوزراء وإن ما حصل في ​السعودية​ سيحتفظ به لنفسه، مشددا على أنه كتب نص الاستقالة بنفسه في الرياض...

وصرح الحريري أنه يريد أن يكون لبنان مستقرا وألا يصبح ساحة دموية، وأن يكون لبنان كما يريده الجميع.

وسلّط رئيس الحكومة اللبنانية الضوء على المشاكل مع دول الخليج، حيث قال "بيروت لديها الكثير من المصالح المشتركة مع العديد من الدول والسعودية من تلك الدول، والمشكلة التي لدينا مع الخليج هي مشكلة حقيقية بالنسبة لي"، مضيفا أنه لا يمكن للبنان أن يستمر بالسير في هذا المنهج، قائلا "هناك دول حليفة علينا أن نحترمها".

وأوضح الحريري، خلال مقابلة تلفزيونية مع احدى القنوات الفرنسية، أنه لا يريد أن يتدخل حزب سياسي في حكومته بشؤون الدول العربية، مطالبا حزب الله بالحياد الذي تم الاتفاق عليه في الحكومة وتطبيق ما جاء في البيان الذي صدر في البرلمان.

وقال الحريري:"لا يمكن للبنان أن يحل مسألة حزب الله لأنه موجود في لبنان والعراق وسوريا وفي كل مكان وهذا بسبب إيران".

وأكد على أنه سيقدم استقالته إذا لم يقبل حزب الله​ تغيير الوضع الراهن، مشيرا إلى أن التوازن الحكومي قد يتغير بناء على المشاورات القادمة، وأنه مستعد لانتخابات مبكرة. 

khl
Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2026