الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

فتح إقليم الشرقية تنظم يوم عمل تطوعي لقطف الزيتون

نشر بتاريخ: 2020-10-13 الساعة: 07:13

 

خزاعة  - إعلام فتح - نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم الشرقية، مفوضتي العمال والشبيبة الفتحاوية يوم عمل تطوعي لمساعدة الأهالي في قطف الزيتون في منطقة خزاعة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، بحضور الأخ اياد صافي عضو المجلس الثوري ، مفوض الشبيبة في الأقاليم الجنوبية، والأخ جمال عبيد مفوض العمال في التعبئة والتنظيم في الاقاليم الجنوبية، وقيادة الأقليم ومناطق خزاعة التنظيمية والشبيبة الفتحاوية والعمال.
من جانبه قال الأخ اياد صافي، أن موسم جني الزيتون، للتأكيد على الارتباط بالأرض الفلسطينية، حيث يعتبر موسم الخير والبركة، ومن عوامل الصمود للشعب الفلسطيني، فشجرة الزيتون تعني الثبات والتمسك بالأرض وحماية الذاكرة من الشطب والنسيان.
وأن مشاركته الأجيال المختلفة وتحديداً الشبيبة في موسم الحصاد يدلل على ارتباط الأجيال بالأرض مهما حاول الإحتلال من كسر إرادة شعبنا البطل.
وأكد القيادي جمال عبيد، أن موسم الزيتون في فلسطين يشكل مناسبة وطنية يشارك فيها الجميع، وإنّ شجرة الزيتون، مرتبطة بشكلٍ وثيق بالوجود الفلسطيني وبالتاريخ والهوية .
وهي شجرة مباركة، وتدلل على صمود الفلسطيني فوق تراب أرضه وأنه يحاول زرع الأشجار عليها والإستفادة منها، مهما حاول الاحتلال  من فصلنا عن شجرة الزيتون، بقطعها وتجريفها من على ارضنا ، إلا أننا كنا نعيد زراعتها في تحد واضح لجميع إجراءات الاحتلال".
وأوضح أيمن ابو خاطر مفوض الشبيبة الفتحاوية في إقليم الشرقية خلال كلمته نيابه عن امين سر الاقليم ، أن الاحتلال الاسرائيلي دمر بلدة خزاعة وارتكب عدة مجازر فيها خلال اعتداءته المتكرره على قطاع غزة على مدار تاريخ الثورة و الانتفاضة الاولى و الثانية و انتفاضة الاقصى ، وان شعبنا اليوم ومن هذه البلدة الصامدة يرسل رسالة بأن الاجيال لن تنسى وستواصل تمسكها بأرضها وتجدرهم على هذه الارض التي ارتوت بدماء الشهداء و جدد العهد مع القيادة الفلسطينية و على رأسها السيد الرئيس ابو مازن الذي يواجه من خلال الالتفاف الشعبي كافة مشاريع التصفية الصهيوأمريكية.

وتخلل يوم العمل التطوعي أغاني ثراثية وأهازيج شعبية، وسط جو من الفرح والبهجة،في موسم الخير"،  لتأكيد على  العادات والتقاليد الشعبية الفلسطينية.

m.a

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024