الرئيسة/  الأخبار

النتشة يبحث مع السفير الصيني تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 2017-11-23 الساعة: 15:06

البيرة-وفا- بحث رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة سبل تعزيز التعاون المشترك، مع السفير الصيني لدى دولة فلسطين تشن شينغتشونغ.
وجاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر الهيئة اليوم بناء على طلب السفير الذي رافقه بعض المستشارين السياسيين، حيث جرى اطلاعهم على الإجراءات المتبعة لدى هيئة مكافحة الفساد في معالجة القضايا التي تصلها وكيفية عمل الهيئة .
ورحب النتشة بالسفير الصيني وأطلعه على أهم الانجازات التي حققتها الهيئة في عملها مؤخرا، كما استعرض الإجراءات المتبعة في فلسطين لمنع وقوع الفساد والوقاية منه وإنفاذ القانون والملاحقة القضائية، ورفع مستوى الوعي والتثقيف والتدريب والمشاركة المجتمعية والتعاون الدولي فيما يخص مكافحة الفساد .
وتناول النتشة آخر تطورات الوضع السياسي على الساحة الفلسطينية والمبادرات التي تم طرحها مؤخرا من الأطراف الدولية التي تحرص على إنقاذ مشروع السلام ورؤية المجتمع الدولي لتطبيق حل الدولتين في ظل استمرار الحكومة الإسرائيلية في مشروعها الاستيطاني والتهويدي، واستمرارها بسياسة الإغلاق والحصار للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية وعدم الرغبة بالسلام.
من جانبه، تحدث السفير الصيني عن الإجراءات المتبعة لدى الصين والحزب الشيوعي بما يتعلق في مكافحة الفساد، وكيفية المحاسبة التي تمت في الآونة الأخيرة ضمن مجموعة من الإصلاحات داخل الصين والحزب الشيوعي .
كما أكد دعم بلاده لدولة فلسطين فيما يتعلق بالمعلومات وتبادل زيارة الخبراء، والاستفادة من البرامج التي تقدمها الصين، وأشار إلى أن جمهورية الصين الشعبية لديها علاقات مميزة مع دولة فلسطين.
وأشاد السفير الصيني بعمل الهيئة وهيكليتها وطريقة معالجتها قضايا الفساد، مؤكدا أهمية استمرار وتوطيد العلاقات ما بين الطرفين، خاصة في المواضيع الفنية الخاصة في مكافحة الفساد.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024