الرئيسة

مختارات من الصحافة الاجنبية

نشر بتاريخ: 2017-11-22 الساعة: 14:32

المالكي: تم تجميد اللقاءات مع الجانب الاميركي

رام الله-وكالة الأنباء الإسبانية- اعلام فتح- أعلن وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي تجميد الاتصالات مع الأمريكيين بعد تهديد واشنطن بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن. وقال: "عمليا، بإغلاق المكتب هم يجمدون أي لقاءات ونحن نجعلها رسمية".  جاء ذلك خلال تصريحات ادلى بها لوكالة ايفه الاسبانية.

من جانبه أكد متحدث باسم منظمة التحرير الفلسطينية الحصول على تعليمات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، "بإغلاق كافة خطوط الاتصال مع الأمريكيين".

 وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، أن المرحلة القادمة حاسمة وفرصة لتصويب العلاقات الفلسطينية – الأمريكية، مشيرا إلى أن "التوجهات الفلسطينية جاءت ردا على بعض الإجراءات الأمريكية غير المقبولة"، مؤكدا أن "القرار الفلسطيني يواجه التحديات بمواقف صلبة ووطنية".

 ويأتي ذلك بعد ما اجلت وزارة الخارجية الأمريكية الأسبوع الماضي تجديد تصريح منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

يشار الى أن وزير الخارجية الأميركي يوقع على مذكرة دورية تصدر كل ستة أشهر، ويُسمح بموجبها بإبقاء مكتب منظمة التحرير الفلسطينية مفتوحاً، لكنه لم يوقع على التمديد برغم انتهاء مدة المذكرة السابقة الاسبوع الماضي .

فيما أعلنت الإدارة الأمريكية أنها ستغلق مكتب منظمة التحرير في حال "لم تشارك في مفاوضات مباشرة وهادفة من أجل التوصل إلى اتفاقية سلام مع إسرائيل".  وكان كبير المفاوضين الفلسطينيين، د. صائب عريقات، قد ألمح في وقت سابق إلى تعليق الاتصالات مع الأمريكيين في حال إغلاق المكتب.

 يذكر ان البعثة الفلسطينية واصلت عملها من 1994 حتى اليوم بشكل اعتيادي في مبنى البعثة في منطقة جورج تاون بواشنطن.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024