الرئيسة/  الأخبار

السفير الفرا يبحث سبل تفعيل قرارات البرلمان الأوروبي حول وقف الإستعمار

نشر بتاريخ: 2017-11-20 الساعة: 18:06

بروكسل-وفا-اعلام فتح- بحث سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا مع مجموعة هامة من الحقوقيين والقانونيين، سبل تفعيل قرارات البرلمان الأوروبي فيما يتعلق بوقف الاستعمار الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، وانتهاكه الصريح والواضح للقانون الدولي.
كما بحث الفرا، خلال اللقاء الذي جرى بمقر البرلمان الأوروبي في بروكسل، العمل على الانتقال من مرحلة اكتفاء الدول الأعضاء فقط بتمييز بضائع المستعمرات الإسرائيلية التي تدخل السوق الأوروبية إلى مرحلة منع دخولها، بحكم أن ذلك يتناقض مع الموقف الأوروبي بالخصوص.
وفي هذا السياق، التقى الفرا مع النائب عن الكتلة الاشتراكية الديمقراطية ماري ارينا وبحث معها سبل تعزيز التعاون في إطار الجمعية البرلمانية اليورو متوسطية، وكيفية مساعدتها لتفعيل هذه القرارات على المستويين البلجيكي والأوروبي.
كما عقد الفرا لقاء مع رئيس لجنة العلاقة مع فلسطين في البرلمان الأوروبي نيكوليدس، على هامش الندوة التي عقدتها لجنة العلاقة مع فلسطين بالتنسيق مع لجنة المشرق في البرلمان الأوروبي حول الأطفال المعتقلين في السجون الإسرائيلية.
وأطلع السفير الفرا، رئيس لجنة العلاقة مع فلسطين على اللقاءات التي عقدها اليوم في مقر البرلمان الأوروبي بخصوص تفعيل قرارات البرلمان وسبل وقف استيراد بضائع المستوطنات للسوق الأوروبية.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024