الرئيسة/  الأخبار

رفض فلسطيني لحكم إسرائيلي يلزم السلطة الفلسطينية بدفع تعويضات مالية

نشر بتاريخ: 2017-11-20 الساعة: 16:23

رام الله-اعلام فتح - رفضت السلطة الفلسطينية اليوم الاثنين قرارا صدر عن محكمة الاحتلال يلزمها بدفع تعويضات مالية لعائلات ثلاثة إسرائيليين قتلوا في هجوم فلسطيني عام .2001
وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني ، إن القرار المذكور "شكل من أشكال القرصنة الإسرائيلية الجديدة لأموال الشعب الفلسطيني".
واعتبر مجدلاني أنه "كان الأجدر بالحكومة الإسرائيلية بدلا من تشريع توسيع المستوطنات ، والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية ، وتعويض المستوطنين ماليا أن تبحث عن خيار الحل السياسي وإنهاء الاحتلال".
وتابع مجدلاني " يقتضي الوضع الطبيعي أن تقوم الحكومة الإسرائيلية بتعويض الشعب الفلسطيني عن كل ما لحق به من إيذاء جسدي ونفسي ، وما تكبده من خسائر اقتصادية على مدار سنوات احتلال أراضيه".
وفي نفس السياق ، قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية ردا على قرار المحكمة الإسرائيلية "إننا لا ندفع للمحتلين وقتلة أبناء الشعب الفلسطيني".
وشدد قراقع ، في تصريح صحفي ، على أن "مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال الإسرائيلي هي مقاومة مشروعة وفق القانون الدولي".
وحذر قراقع من سياسة محاكم إسرائيل بفرض أحكام تعويضات مالية باهظة على الأسرى الفلسطينيين على غرار المحاكم الامريكية، مشددا على أن "تطبيق القانون الجنائي الإسرائيلي على سكان الأراضي المحتلة مخالف لاتفاقيات جنيف ولمبدأ حماية السكان المدنيين الذي أقرته هذه الاتفاقيات".
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أمس الأحد أن المحكمة المركزية الإسرائيلية قضت بدفع السلطة الفلسطينية ومواطنين فلسطينيين 62 مليون شيكل إسرائيلي لعائلة ثلاثة قتلى من المستوطنين قتلوا في هجوم فلسطيني عام .2001
وحملت المحكمة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" المعتقل لدى إسرائيل مروان البرغوثي مع ستة أشخاص آخرين ، المسؤولية عن عملية قتل الإسرائيليين الثلاثة ،وألزمتهم بدفع 60 بالمئة من قيمة المبلغ المذكور فيما تدفع السلطة باقي المبلغ.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024