الرئيسة/  الأخبار

سفارة فلسطين تحيي الذكرى الـ13 لاستشهاد عرفات والذكرى الـ29 لإعلان الاستقلال

نشر بتاريخ: 2017-11-19 الساعة: 10:03
توضيحية

كوالالمبور-وفا-أحيت سفارة فلسطين لدى ماليزيا وبروناي وتايلاند والفلبين والمالديف، الذكرى الــ13 لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات، والذكرى الــ29 لإعلان الاستقلال، وذلك في البيــت الفلسطيني بالعاصمـــة الماليزية كوالالمبــور.

وشارك في الفعالية، عدد من المسؤولين الماليزييـــن، والسفراء والدبلوماسييـن والإعلاميين، وأبناء الجاليــة الفلسطينية.

وتضمنت الفعالية عدة كلمات وعرض صور للشهيد ابو عمار وصور للرئيس محمود عباس، كما تم عرض فيديو عن حياة الرئيس الشهيد ياسر عرفات ومسيرته النضالية.

وألقت سفيــرة ماليزيــــا السابقــة لدى فرنسا حميدة يوسف، كلمة بالمناسبة، تحدثــت خلالها عن علاقتهــا ومعرفتها الوثيقة بالشهيد ياسر عرفات من خلال زياراته العديدة إلى ماليزيا، حيث كانت مسؤولة عن ترتيبات زياراته ولقاءاته مع رئيس الوزراء الأسبق مهـاتيــر محمـــد.

من جهته نقل سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا وبروناي وتايلاند والفلبين والمالديف، أنور الأغا، تحيات الرئيس محمود عباس، وتحيات شعبنـا للمشاركين، مشيرا الى مكانـــة وشخصية الرئيس الشهيد أبو عمار، وحنكته السياسية والدبلوماسية في طرح قضيتنا على المستويين الدولي والإقليمي، في الوقت الذي كان يرعى مصالح شعبنا وصيانة كرامته، في ظل اصعب الظروف تحت الاحتلال الاسرائيلي وسياساته القمعية.

وأكد الاغا أهمية إعلان وثيقة الاستقلال من قبل القائد الرمز ياسر عرفات أمام المجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر في العام 1988، والتي تعتبر ركيزة أساسية لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

وتطرق السفير الى الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس لحشد الدعم والمساندة لقضيتنا وشعبنا، على المستويات الدولية والإقليمية كافة، استمرارا لنهج الرئيس الراحــل ياسر عرفـــات، مبينا دور الرئيس عباس على رأس القيــادة الفلسطينية، في تحقيق المصالحــة الفلسطينيـــة، وتحسين الظروف المعيشية لشعبنا وبناء مؤسساتنا الفلسطينية.

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024