الرئيسة

رام الله: الإعلان عن إطلاق برنامج تطوير الصناعات الزراعية في فلسطين

نشر بتاريخ: 2017-11-16 الساعة: 20:05

رام الله- وفا - أعلن في مدينة رام الله عن إطلاق برنامج "تطوير الصناعات الزراعية في فلسطين- دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال لفئة الشباب"، وذلك بالشراكة بين مركز المؤسسات الصغيرة ومؤسسة "دروسوس" السويسرية.

جاء ذلك خلال ورشة أقيمت في مدينة رام الله، يوم أمس، افتتحها مدير عام مركز المؤسسات الصغيرة أحمد أبو بكر، وحضرها المدير الاقليمي لمؤسسة "دروسوس" في فلسطين ريم خليل، وممثلون عن الوزارات الفلسطينية ذات الاختصاص، وعن مؤسسات القطاع الخاص، وعدد من المؤسسات الدولية والشركات التي تم اختيارها للمشاركة في البرنامج الذي يمتد لمدة أربع سنوات ابتداء من منتصف العام الجاري.

واستعرض أبو بكر، في كلمته الافتتاحية للورشة، التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة والفرص التي قد تتحقق للشركات المشاركة في البرنامج نتيجة فتح أسواق خارجية في الدول العربية والاوروبية ومساعدتها في ترويج منتجاتها في هذه الاسواق.

بدورها أوضحت خليل، أهمية الدور الذي تلعبه مؤسسة "دروسوس" في مساعدة الاقتصاد الفلسطيني من خلال البرامج التي تنفذها بالتعاون مع المؤسسات الفلسطينية والتي بالمجمل تركز على دعم الشركات الصغيرة خاصة الشركات العاملة في قطاع التصنيع الغذائي باعتبار هذا القطاع من القطاعات الواعدة جداً ويلعب دورا مهما في زيادة الصادرات والحد من البطالة للشباب.

فيما قال مسؤول الدراسات والأبحاث في مركز المؤسسات الصغيرة عدنان زيدان، إنه من المهم التركيز على تطوير المؤهلات الإدارية والفنية الخاصة بشركات التصنيع الغذائي الفلسطينية المشاركة، لتأهيلها للأسواق الإقليمية والدولية بشكل فعّال.

واتفق الحضور على تشكيل لجنة تنسيقية للبرنامج تضم ممثلين عن القطاع العام والمؤسسات الدولية ومؤسسات القطاع الخاص لتوحيد الجهود في مساعدة الشركات المستفيدة من خدمات هذا البرنامج خاصة في مجال التصدير.

يشار إلى أن مركز المؤسسات الصغيرة يعد من المؤسسات الرائدة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في فلسطين.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024