عناوين الأخبار

  القـوى الوطنية والإسلامية ترفض وتقاطع زيارة نائب الرئيس الأمريكي    قوات الاحتلال تعتقل مواطنا ونجله جنوب بيت لحم    مستعمر يطرد رعاة أغنام من منطقة الفارسية في الأغوار    فرنسا تحض تركيا على وقف هجومها في سوريا وأردوغان يتوقع إنهاء التدخل "قريبا"    عمان: "اللجنة الاستشارية" تبحث التحديات التي تواجه عمل الأونروا    جنين: بحث سبل إعادة بناء المنازل التي دمرها الاحتلال في واد برقين    السعود يثمن موقف روسيا وبريطانيا وفرنسا والصين في مجلس الأمن تجاه القدس    "هيئة الجدار والاستيطان" تطلق حملة توزيع حقائب مدرسية في مناطق مهددة بالترحيل    الرئيس يصدر تعليماته لعلاج مواطنة من غزة    سفارة فلسطين وإقليم فتح في اسبانيا يحييان الذكرى الثالثة والخمسين لإنطلاق الثورة الفلسطينية    العاهل الأردني لنائب ترمب: حل الدولتين هو الطريق والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين    نتنياهو يهاجم قرار مقاطعة خطاب بنس ويصفه بالعار    ألمانيا تتدخل لمنع البناء الاستعماري في حي "جفعات هاماتوس" جنوب القدس المحتلة    نواب المشتركة يعلنون مقاطعة خطاب بنس في الكنيست غداً    المظاهرات تعم تل أبيب احتجاجاً على الفساد السلطوي والمتظاهرون يمنعون مندلبليت من الصلاة في الكنيس    الجيش الإسرائيلي ينشئ قوة احتياط خاصة لمواجهة أي هجوم طارىء من داعش    العاهل الأردني يؤكد لنائب الرئيس الأميركي مايك بنس بأ، القدس الشرقية عاصمة لفلسطين    نتنياهو يصدر تعليمات لوزرائه درعي وليبرمان بتهدئة الخلاف    قوات الاحتلال تفتش منازل ومحلات تجارية في سيلة الظهر وتستجوب مواطنين    أفغانستان: حركة طالبان تتبنى الهجوم على فندق "إنتركونتيننتال" وسط كابول  
الرئيسة/  إسرائيلية

الأحد المقبل.. نتنياهو يخضع للتحقيق للمرة السادسة

نشر بتاريخ: 2017-11-14 الساعة: 21:18

الناصرة- عرب 48- في تسارع ملحوظ بوتيرة التحقيقات، يخضع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الأحد القادم، إلى جولة تحقيق هي السادسة بشبهات الفساد، وذلك لمواجهته بالأدلة التي تم جمعها، في ظل اتساع دائرة التحقيق وسلسلة طويلة من شهادات واستجوابات شهدتها الأشهر الأخيرة.

يأتي ذلك بعد أقل من 10 أيام على التحقيق الذي خضع له نتنياهو، الخميس الماضي، في ما يتعلق بـ"الملف 1000" الذي يتمحور حول تلقي الهدايا، و"الملف 2000" الذي يتناول محادثات نتنياهو مع مالك صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، نوني موزيس، ومن جملة التهم التي يشتبه بارتكابها، خيانة الأمانة وتلقي الرشوة والفساد واستغلال المنصب.

وفي التحقيق السابق الذي خضع له نتنياهو حول "الملف 1000"، واجهه المحققون بأدلة جديدة تم جمعها وتراكمت على مدى أشهر من التحقيق، ونقلت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي عن مصدر رفيع مطلع على مجريات التحقيق، أن نتنياهو فشل في دحض هذه المزاعم. وهذا يعني أن توصية الشرطة بإصدار لائحة اتهام ضد نتنياهو، فيما يتعلق بشبهات تلقي الهدايا، تلوح بالأفق.

وقال المصدر إنه "إذا لم يحدث تغيير جوهري، سيتم الانتهاء من "الملف 1000" و"الملف 2000" خلال الشهر القادم". وأضاف المصدر للقناة الثانية أنه سيستدعى نتنياهو على الأقل لتحقيقين إضافيين في الملفين المشتبه فيهما بأنه تلقى رشوة. هذا بالإضافة إلى التقدم الحاصل في الملف 3000 (قضية الغواصات)، والذي تجاوز توقعات الشرطة".

ونقلت القناة عن مسؤولين في سلطة تطبيق القانون أن "نتنياهو لم يفاجأ بالأسئلة التي وجهت إليه، وأن الشرطة لم تملك الوقت لاستجوابه حول جميع المواضيع أعدوها مسبقًا".

ولفت موقع القناة الإسرائيلية العاشرة إلى حالة غضب وسط الشرطة بسبب قصر المدة الزمنية التي خصصت للتحقيق الأخير مع نتنياهو، ولذلك جرى التوجه إلى المستشار القضائي للحكومة بهذا الشأن.

إلى ذلك، نقلت القناة الإسرائيلية الثانية، عن مصدر بالشرطة قوله إنه "من المتوقع أن تجرى التحقيقات المقبلة خلال 10 أيام، وذلك لمعالجة المواد والأدلة التي عمل المحققون على جمعها".

هدايا "الملف 1000"

وكانت المساعدة الشخصية لرجل الأعمال أرنون ميلتشين، هداس كلاين، قد أدلت بشهادتها عدة مرات لدى الشرطة حول الطريقة التي دأب فيها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وزوجته سارة، على طلب الهدايا من الملياردير ميلتشين.

واعتبرت النيابة العامة والشرطة شهادة كلاين على أنها مهمة، حيث أنها تصف منهجية وكيفية عمل نتنياهو وزوجته في هذا الملف، الذي يطلق عليه "الملف 1000".

وقالت كلاين في شهادتها إن "سارة كانت تؤيمل (ترسل لها بواسطة البريد الإلكتروني الإيميل) لها أو تتصل بها، وتبلغها بأن المشروب، أي الشمبانيا، قد نفدت، وكانت تطلب المزيد".

وأضافت أن الأمر لم يتوقف عند الشمبانيا، وإنما إلى السيجار، بحيث كان هناك رمز لكل واحد منهما، مشيرة إلى أن ذلك استمر لسنوات.

وتابعت "كان ذلك مفهوما، أن أرنون يجب أن يزود عائلة نتنياهو بما يرغبون به، وكان السيجار بناء على طلب نتنياهو".

amm

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018