عناوين الأخبار

  السلاح البحري الأمريكي يعلن وقف عمليات البحث عن الجنود المفقودين في بحر الفلبين    الإنتربول ينقذ ٥٠٠ ضحية لعمليات التهريب في أنحاء الساحل الإفريقي    قوات الاحتلال تعتقل طفلاً في القدس المحتلة    المحكمة العليا ترفض استئناف إرجاع أرض انتزعت بذريعة الأوامر العسكرية    العالول : نطالب بدعم الجهود القانونية لملاحقة المجرمين الاسرائيليين    قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات تطال عدة بلدات في محافظة الخليل    عريقات: الأنباء التي تحدثت عن رفض الرئيس الرد على اتصال هاتفي من جاريد كوشنير عارية عن الصحة    الرئيس يمنح وسام الثقافة والفنون والعلوم للكاتب المصري محمد سلماوي    "إعلان إسطنبول" يؤكد دعمه إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس    الرجوب: تقدم "الفدائي"على نظيره الاسرائيلي يؤكد تفوق السجين على السجان    إصابات بالإختناق في بيت أمر شمال الخليل    فتح وتربية بيت لحم تختتمان فعاليات المسابقة الوطنية الثقافية الأولى    مجدلاني: وفد مصري يصل غزة قريبا لتذليل الصعوبات التي تواجه المصالحة    النتشة يبحث مع السفير الصيني تعزيز التعاون المشترك    الشاعر يؤكد أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في دعم العمل الاجتماعي    استصدار قرار من المحكمة الإسرائيلية بعدم هدم خزان مياه في الأغوار    محكمة الاحتلال ترفض الاستئناف المقدم بحق ثلاثة أسرى مقدسيين    بمشاركة فلسطينية انطلاق أعمال الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب    الحسيني يطلع القنصل البريطاني على انتهاكات الاحتلال بحق المدينة المقدسة    وزير التربية الليبي يصدر قرارا بمجانية التعليم للطلبة الفلسطينيين في المدارس والمعاهد والجامعات  
الرئيسة/  إسرائيلية

الأحد المقبل.. نتنياهو يخضع للتحقيق للمرة السادسة

نشر بتاريخ: 2017-11-14 الساعة: 21:18

الناصرة- عرب 48- في تسارع ملحوظ بوتيرة التحقيقات، يخضع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الأحد القادم، إلى جولة تحقيق هي السادسة بشبهات الفساد، وذلك لمواجهته بالأدلة التي تم جمعها، في ظل اتساع دائرة التحقيق وسلسلة طويلة من شهادات واستجوابات شهدتها الأشهر الأخيرة.

يأتي ذلك بعد أقل من 10 أيام على التحقيق الذي خضع له نتنياهو، الخميس الماضي، في ما يتعلق بـ"الملف 1000" الذي يتمحور حول تلقي الهدايا، و"الملف 2000" الذي يتناول محادثات نتنياهو مع مالك صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، نوني موزيس، ومن جملة التهم التي يشتبه بارتكابها، خيانة الأمانة وتلقي الرشوة والفساد واستغلال المنصب.

وفي التحقيق السابق الذي خضع له نتنياهو حول "الملف 1000"، واجهه المحققون بأدلة جديدة تم جمعها وتراكمت على مدى أشهر من التحقيق، ونقلت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي عن مصدر رفيع مطلع على مجريات التحقيق، أن نتنياهو فشل في دحض هذه المزاعم. وهذا يعني أن توصية الشرطة بإصدار لائحة اتهام ضد نتنياهو، فيما يتعلق بشبهات تلقي الهدايا، تلوح بالأفق.

وقال المصدر إنه "إذا لم يحدث تغيير جوهري، سيتم الانتهاء من "الملف 1000" و"الملف 2000" خلال الشهر القادم". وأضاف المصدر للقناة الثانية أنه سيستدعى نتنياهو على الأقل لتحقيقين إضافيين في الملفين المشتبه فيهما بأنه تلقى رشوة. هذا بالإضافة إلى التقدم الحاصل في الملف 3000 (قضية الغواصات)، والذي تجاوز توقعات الشرطة".

ونقلت القناة عن مسؤولين في سلطة تطبيق القانون أن "نتنياهو لم يفاجأ بالأسئلة التي وجهت إليه، وأن الشرطة لم تملك الوقت لاستجوابه حول جميع المواضيع أعدوها مسبقًا".

ولفت موقع القناة الإسرائيلية العاشرة إلى حالة غضب وسط الشرطة بسبب قصر المدة الزمنية التي خصصت للتحقيق الأخير مع نتنياهو، ولذلك جرى التوجه إلى المستشار القضائي للحكومة بهذا الشأن.

إلى ذلك، نقلت القناة الإسرائيلية الثانية، عن مصدر بالشرطة قوله إنه "من المتوقع أن تجرى التحقيقات المقبلة خلال 10 أيام، وذلك لمعالجة المواد والأدلة التي عمل المحققون على جمعها".

هدايا "الملف 1000"

وكانت المساعدة الشخصية لرجل الأعمال أرنون ميلتشين، هداس كلاين، قد أدلت بشهادتها عدة مرات لدى الشرطة حول الطريقة التي دأب فيها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وزوجته سارة، على طلب الهدايا من الملياردير ميلتشين.

واعتبرت النيابة العامة والشرطة شهادة كلاين على أنها مهمة، حيث أنها تصف منهجية وكيفية عمل نتنياهو وزوجته في هذا الملف، الذي يطلق عليه "الملف 1000".

وقالت كلاين في شهادتها إن "سارة كانت تؤيمل (ترسل لها بواسطة البريد الإلكتروني الإيميل) لها أو تتصل بها، وتبلغها بأن المشروب، أي الشمبانيا، قد نفدت، وكانت تطلب المزيد".

وأضافت أن الأمر لم يتوقف عند الشمبانيا، وإنما إلى السيجار، بحيث كان هناك رمز لكل واحد منهما، مشيرة إلى أن ذلك استمر لسنوات.

وتابعت "كان ذلك مفهوما، أن أرنون يجب أن يزود عائلة نتنياهو بما يرغبون به، وكان السيجار بناء على طلب نتنياهو".

amm

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017