عناوين الأخبار

  الرئيس يعزي مدير عام الدفاع المدني بوفاة والدته    عشراوي: السلام العادل واستقرار المنطقة بحاجة لدور أوروبي فاعل وقوي    شعث: 44 عاما من النضال الدبلوماسي بأروقة الأمم المتحدة في خطاب الرئيس غداً    إصابة بالرصاص الحي في جيوس شرق قلقيلية    بوغدانوف: حل الدولتين يتعرض للتهديد و"نقطة اللاعودة" باتت قريبة جدًا    صيدم: لن نخضع لسياسات الاحتلال وسنواصل خطواتنا للارتقاء بقطاع التعليم    القوى تدعو لأوسع مشاركة في فعالية الأربعاء المقبل على حاجز بيت إيل    اعصام تضامني مع أسرى الاعتقال الإداري أمام الصليب الأحمر في الخليل    الحمد الله يطلع المبعوث النرويجي لعملية السلام على آخر المستجدات السياسية    الحمد الله: قيمة الموازنة لهذا العام تبلغ 5.8 مليار دولار منها 4.98 مليار دولار للنفقات الجارية وصافي الإقراض    قوات القمع تقتحم قسم 11 في معتقل "عوفر" وتنقل 120 أسيراً    استقالة رئيس طاقم الدفاع عن شبهات فساد نتنياهو    إعادة أسرى عسقلان إلى أقسامهم بعد انتهاء عملية القمع والتنكيل بحقهم    موسكو: مستعدون لاستضافة محادثات سلام فلسطينية- إسرائيلية دون شروط مسبقة    قوات الاحتلال تستدعي شابين من القدس للتحقيق    رأفت يدين مصادقة اللجنة الوزارية على مشروع قانون اقتطاع مخصصات الاسرى ومشروع قانون يقضي بسحب اقامات المقدسيين    86مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة مشددة    فتح معبر رفح بشكل مفاجئ لعودة المواطنين العالقين الى غزة    20 مليون شيكل تعويضات لمستعمري "بيت هأفوت" بعد قرار العليا بإخلائهم    قوات الاحتلال تعتقل (19) مواطنا من الضفة بينهم 4 أطفال ومسن  
الرئيسة/  صحف

جولة في الصحافة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 2018-01-14 الساعة: 12:05

 

رام الله- إعلام فتح- ركزت الصحف الفلسطينية الثلاث (القدس، والحياة الجديدة، والأيام)، الصادرة اليوم الاثنين 15.1.2018، على كلمة الرئيس محمود عباس في الجلسة الافتتاحية للدورة الـ28 للمجلس المركزي الفلسطيني في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

كما تناولت الصحف أخبار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلة من اقتحام للمسجد الأقصى وحملة الاعتقالات التي باتت اعتيادية كل يوم وفيما يلي أبرز عناوين الصحف الثلاث:

فعنونت صحيفة الأيام على أولى صفحاتها لليوم: الرئيس أمام "المركزي": صفقة العصر هي صفعة العصر ولن نقبلها . المؤسسة الأمنية تحذر من " الأخبار المفبركة للتنصت"

وفيما يخص تخفيض المساعدات المالية لفلسطين عنونت الأيام:  ترامب يخفض نصف المساعدات المالية لـ "الأونروا"

كما تناولت في عناوينها : اسرائيل: طول النفق المدمر 1.5 كيلومتر وكان في طور البناء. "الشاباك" يكشف عن اعتقال فلسطيني من الطيبة بتهمة التخطيط لهجوم لصالح "داعش".

وعن اقتراح وزير الأمن الإسرائيلي عنونت الأيام: ليبرمان يقترح شرعنة البؤرة الاستيطانية "حفات غلعاد"

وأيضاً: غزة: إعادة تشريح جثمان الشهيد المقعد أبو ثريا لدحض رواية اسرائيل حول قتله.صيدا: إصابة قيادي في "حماس" بتفجير سيارته والحركة توجه الاتهام لإسرائيل."التعاون الاسلامي" تدعو مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته في وضع حد للاستيطان

 

وعن صحيفة "القدس" فكانت أبرز عناوينها: اقتحام عدة قرى ودهم منازل واصابات بالاختناق. المخابرات تعتقل عصابة خطيرة في نابلس.الاحتلال يبدأ بحفر قواعد لقامة جسر معلق من الثوري الى باب المغاربة لحجة تسهيل السياحة.إزالة شوادر المحلات على طريق الأقصى وغرامات باهظة للباعة في حاجز قلنديا

وعن تصريحات الملك عبد الله الثاني عنونت: العاهل الأردني: القدس مفتاح تحقيق السلام وحل الصراعات في المنطقة

ومن عناوينها: واشنطن تعلن الثلاثاء تخفيض حجم مساعداتها لأونروا بنسبة 52%. أكاليل زهور باسم الرئيس على أضرحة الشهداء "أبو اياد" و "أبو الهول" و"العمري". وفد برلماني اسباني يزور المجلس التشريعي.

وأيضاً : أجواء باردة وماطرة ومنخفض عميق مساء الخميس

وفيما يخص عناوين صحيفة "الحياة الجديدة":الرئيس: لن نقبل بما تريد أن تفرضه أميركا علينا وصفقة العصر هي صفعة وسنردها. الأحمد ينفى ما نشر في موقع رأي اليوم. بيان توضيحي صادر عن المؤسسة الأمنية الفلسطينية.المخابرات تعتقل عصابة هددت بخطف وقتل نجل رجل أعمال في نابلس.86 دولة تلبي دعوة الأزهر لمؤتمر القدس بالقاهرة.الأزهر يدين تصريحات ترامب بشأن اللاجئين ويصفها بـ"العنصرية البغيضة"."التعاون الاسلامي" تدعو مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته في وضع حد للاستيطان.جرحى الدهيشة.. معاناة لا تتوقف..!الاحتلال يواصل حفرياته جنوب الأقصى لإقامة "جسر سياحي".

 

amm

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018