الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

غزة : الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم وقفة تنديد بذكرى وعد بلفور

نشر بتاريخ: 2017-11-07 الساعة: 09:55

غزة - إعلام فتح -  نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وكافة الاطر النسوية وقفة احتجاجية امس الاثنين امام مقر الامم المتحدة في مدينة غزة، تنديدا بالذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم.

وجرى خلالها تسليم رسالة احتجاج شديدة اللهجة الى "جيرت سيورت" مدير مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة.

وقالت د. امال حمد مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية إن وقفة اليوم جاءت تنديدا من المرأة الفلسطينية بالجريمة الكبرى التي ارتكبتها حكومة الانتداب البريطاني بحق الشعب الفلسطيني، من خلال اعطاء وعد بإقامة وطن قومي لليهود على ارص فلسطين، ورفضا لهذا الوعد الظالم التي تصر بريطانيا على الاحتفال به.

وتابعت حمد" لا تزال المرأة الفلسطينية تتحمل تبعات هذا الوعد المشؤوم من خلال ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وتدفع ثمنه من قتل وتهجير وابعاد وحرمان الامر الذي انعكس عليها وزاد معاناتها".

واكدت حمد على ان الشعب الفلسطيني بنسائه ورجاله وعلى امتداد مائة عام لم يتوقف نضاله لرفض وعد بلفور، مشددة على ان ومقاومته الاحتلال سوف تستمر حتى تحقيق أهدافه في الحرية والاستقلال والعودة.

وطالبت بريطانيا بالاعتذار والاعتراف بمسؤوليتها السياسية والقانونية والاخلاقية في دعم المشروع الصهيوني، والاعتراف بدولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وشددت على ضرورة الضغط على اسرائيل والزامها بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، مؤكدة ان هذا الوعد غير شرعي فهو وعد من لا يملك لمن لا حق له و لا يستند على اي سند قانوني.

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024