الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

حلس: نمضي بالمصالحة من أجل الوطن وحركة فتح تجمع ولا تفرق

نشر بتاريخ: 2017-10-31 الساعة: 09:44

غزة– إعلام فتح- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية احمد حلس "أبو ماهر"، خلال حفل تخريج الفوج الثاني لمعسكر حراس الفكرة التي نظمته أكاديمية الياسر للبناء والتأهيل الشبابي بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، أننا نحتفي بتخريج فوج من فرسان الوطن الذين يحرسون فكرة الشهيد القائد الياسر عرفات، معتبراً ان هذا الفوج هم حراسٌ للفكرة، فكرة الثورة والوحدة والتحرير والبناء.

واعتبر حلس أن أكاديمية الياسر تحمل من اسم القائد ياسر عرفات اسماً له، وقال: أن الشهيد القائد ياسر عرفات الذي أرادوا تغييبه يبعث كل يوم من جديد من خلال أجيال يحرسون الفكرة ويناضلون من أجلها، وأجيال تحمل الراية من بعده، حتى يصل شعبنا الى ما كان يحلم به بأن يحمل شبل من أشبالنا أو زهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق مآذن القدس وكنائس القدس.

وأكد حلس أن حركة فتح وعلى رأسها الرئيس محمود عباس قررا الذهاب بالمصالحة حتى النهاية ولن ننظر الى الخلف، وسنذلل كافة العقبات والمعيقات التي تواجهنا حتى نحقق حلمنا بإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مستطرداً أن حركة فتح تجمع ولا تفرق وهي من تحافظ على الوحدة الوطنية، وهي وصايا شهدائها العظام وقادتها.

ونوه الى أن شعبنا يأمل بمصالحة فلسطينية حقيقية تتجاوز كافة المعيقات والآلام التي عاشها على مدار 10 سنوات، وقال ان المصالحة ترسم المستقبل، ومن حق أبنائنا صناعة مستقبلهم. وأضاف:  أنه عندما نمضي بالمصالحة فنحن نمضي من أجل الوطن و أبنائنا ومن أجل العاملين وجميع المتضررين عبر 10 سنوات من الانقسام البغيض.

ودعا جميع الفصائل والأحزاب والشخصيات بأن يكونوا حراساً للمصالحة الفلسطينية، وأن يحرسوها ممن هم مستفيدين من الانقسام ويبذلون كل ما بوسعهم لإفشالها.

وأضاف في كلمته، أن المصالحة خلفها رجال، سيمضون بها مهما كلفهم الثمن من اجل انجاحها وسيضعون حدا لكل من يضع العراقيل، معتبراً أن المصالحة انجاز وطني وانها ليست مصلحة فتحاوية فحسب وانما هي مصلحة وطنية يجب العمل على انجازها وإنجاحها.

 

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024