الرئيسة

لاعبو ريال مدريد يسيطرون على جوائز الفيفا

نشر بتاريخ: 2017-10-24 الساعة: 11:04

لندن- د ب أ- بعد شهور قليلة على فوز الفريق بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، أحكم نادي ريال مدريد قبضته على الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي أقيم الاثنين في العاصمة البريطانية لندن.

وفرض الريال هيمنته على الحفل من خلال حصد أبرز جائزتين على مستوى الرجال، والفوز بنصيب الأسد من مقاعد التشكيلة المثالية لعام 2017.

وأضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة جديدة إلى سجل إنجازاته، وفاز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017.

كما نال الفرنسي زيدان المدير الفني لريال مدريد المكافأة المناسبة لمسيرته الرائعة في الموسم الماضي مع فريقه، وتوج بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2017.

كما شهدت التشكيلة المثالية لعام 2017، تواجد خمسة لاعبين من الريال، هم البرازيلي مارسيلو والبرتغالي رونالدو والألماني توني كروس والإسباني سيرخيو راموس والكرواتي لوكا مودريتش.

وقال مودريتش: "كان موسما رائعا بالنسبة لنا. لا يمكننا أن نطلب المزيد. فزنا بالدوري الإسباني ودوري الأبطال الأوروبي ثم بكأسي السوبر الأوروبي والإسباني. كان عاما رائعا ومتميزا. ونأمل في تكراره".

وكان الريال فاز على مانشستر يونايتد في كأس السوبر الأوروبي، ثم سحق منافسه التقليدي العنيد برشلونة 5-1 في مجموع مباراتي السوبر الإسباني مطلع الموسم الحالي.

وقال كروس: "قدمنا موسما عظيما. وفزنا ببطولات مهمة للغاية. وكانت هذه هي النتيجة في النهاية. إنه ليس تتويجا للاعبين الذين احتفلوا هنا وإنما للجميع".

وأشاد مودريتش بزميله رونالدو الذي توج بلقب الهداف في دوري الأبطال الموسم الماضي، برصيد 12 هدفا، منها عشرة أهداف في أدوار الثمانية والمربع الذهبي والنهائي، كما سجل 25 هدفا للفريق في الدوري الإسباني الموسم الماضي.

وقال مودريتش: "رونالدو لاعب وشخص رائع".

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024