الرئيسة

فلسطين تتقدم بطلب استضافة كأس العالم للناشئين تحت سن 19 سنة

نشر بتاريخ: 2017-10-21 الساعة: 09:26

رام الله- الحياة الرياضية – اعلام فتح- أفاد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر أبو عبارة أنه تقدم إلى الاتحاد الدولي بطلب لاستضافة كأس العالم للناشئين تحت سن 19 في عام 2019. 
وأشار أبو عبارة أنه رغم إدراكنا لصعوبة تحقيق تلك الخطوة إلا أنه تقدم بطلب إلى الاتحاد الدولي بعد أن حصل على دعم اللجنة الأولمبية و اللواء جبريل رجوب.
 وأضاف أبو عبارة: تقدمنا بطلب نبدي فيه استعداد فلسطين لاستضافة كأس العالم في أربع مدن هي: جنين وسلفيت وبيت لحم والخليل . 
وقد رد الاتحاد الدولي من خلال السكرتير العام للاتحاد الدولي باتريك باومن يشكر فيها الاتحاد الفلسطيني على دخول مسابقة استضافة كأس العالم وأن الطلب قيد الدراسة. 
وأضاف أبو عبارة أنه أرسل رسالة ثانية ردا على رسالة السكرتير العام للاتحاد الدولي يؤكد فيها ان كرة السلة يجب ان تكون في خدمة الدول الفقيرة ايضا وان الاتحاد الدولي يجب ان يوظف البطولة لتشجيع نشر اللعبة في الدول الفقيرة التي يجب ان لا تحرم شرف استضافة احداث سلوية عالمية. 
وأكد أبو عبارة أنه سعى لدخول المنافسة لاستضافة كأس العالم للناشئين انطلاقا من الرغبة في التأكيد ان فلسطين يجب ان تكون على الخارطة الدولية لكرة السلة سواء بالمشاركة او بالاستضافة، مشيراً إىلى أن استضافة كأس العالم يجب أن لا تكون حكرا على الدول الغنية. 
واضاف ان استضافة مثل هذه الاحداث الدولية سيكون لها الاثر الكبير في تطوير كرة السلة الفلسطينية.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024