عناوين الأخبار

  الرئيس يعزي مدير عام الدفاع المدني بوفاة والدته    عشراوي: السلام العادل واستقرار المنطقة بحاجة لدور أوروبي فاعل وقوي    شعث: 44 عاما من النضال الدبلوماسي بأروقة الأمم المتحدة في خطاب الرئيس غداً    إصابة بالرصاص الحي في جيوس شرق قلقيلية    بوغدانوف: حل الدولتين يتعرض للتهديد و"نقطة اللاعودة" باتت قريبة جدًا    صيدم: لن نخضع لسياسات الاحتلال وسنواصل خطواتنا للارتقاء بقطاع التعليم    القوى تدعو لأوسع مشاركة في فعالية الأربعاء المقبل على حاجز بيت إيل    اعصام تضامني مع أسرى الاعتقال الإداري أمام الصليب الأحمر في الخليل    الحمد الله يطلع المبعوث النرويجي لعملية السلام على آخر المستجدات السياسية    الحمد الله: قيمة الموازنة لهذا العام تبلغ 5.8 مليار دولار منها 4.98 مليار دولار للنفقات الجارية وصافي الإقراض    قوات القمع تقتحم قسم 11 في معتقل "عوفر" وتنقل 120 أسيراً    استقالة رئيس طاقم الدفاع عن شبهات فساد نتنياهو    إعادة أسرى عسقلان إلى أقسامهم بعد انتهاء عملية القمع والتنكيل بحقهم    موسكو: مستعدون لاستضافة محادثات سلام فلسطينية- إسرائيلية دون شروط مسبقة    قوات الاحتلال تستدعي شابين من القدس للتحقيق    رأفت يدين مصادقة اللجنة الوزارية على مشروع قانون اقتطاع مخصصات الاسرى ومشروع قانون يقضي بسحب اقامات المقدسيين    86مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة مشددة    فتح معبر رفح بشكل مفاجئ لعودة المواطنين العالقين الى غزة    20 مليون شيكل تعويضات لمستعمري "بيت هأفوت" بعد قرار العليا بإخلائهم    قوات الاحتلال تعتقل (19) مواطنا من الضفة بينهم 4 أطفال ومسن  
الرئيسة/  أخبار منوعة

الاحمرار الشديد للوجه يستلزم إستشارة الطبيب

نشر بتاريخ: 2017-10-18 الساعة: 13:06

قالت الجمعية الألمانية لعلاج الوردية إن الاحمرار الشديد والدائم للوجه يستلزم استشارة طبيب أمراض جلدية لأنه قد يشير إلى الإصابة بوردية الوجه، وهي مرض جلدي مزمن تتمثل أعراضه في العقد الحمراء والبثور المتقيحة والتهاب البشرة وزيادة حجم مسامها، بالطبع إلى جانب الاحمرار.

وأضافت الجمعية أن المرض الجلدي المعروف أيضاً باسم "العد الوردي" قد يُلحق ضررا بالعين، مشيرة إلى أنه من المرجح أن يكون المرض وراثيا. ويعد التوتر النفسي من الأسباب الرئيسية لحدوث النوبة المرضية.

وتحتاج البشرة المصابة بهذا المرض الجلدي المزعج إلى عناية خاصة، حيث لا يجوز استخدام الغسول المحتوي على الكحول أو مستحضرات التنظيف المخصصة لحب الشباب، في حين ينبغي استخدام مستحضرات التنظيف اللطيفة. كما لا يجوز الاستحمام بماء بارد، كي لا يتم إجهاد الأوعية الدموية الحساسة بالوجه.

وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي على المرضى حماية البشرة من أشعة الشمس الشديدة، مع مراعاة استعمال كريم واق من الشمس مناسب لنوع البشرة وذي مُعامل حماية لا يزيد عن 30 لأنه إذا كان المُعامل أعلى من ذلك، فإن الكريم قد يكون دهنيا للغاية، مما يرفع خطر حدوث احتباس حراري بالبشرة، والذي يؤدي بدوره إلى تدهور حالة البشرة.

ومن المهم أيضاً أن يكون كريم الوقاية من الشمس خالياً من العطور لأن العطور تتسبب في تهيج البشرة. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي الاستغناء عن القهوة والأطعمة ذات التوابل والبهارات القوية.

khl

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018