الرئيسة/  ثقافة

جنين: أمسية فنية وثقافية في الجلمة شرق

نشر بتاريخ: 2017-10-10 الساعة: 07:32

جنين-وفا- نظمت مديرية الثقافة في محافظة جنين، وبالتعاون مع ومنتدى الأديبات الفلسطينيات والصالون الثقافي “يمام” ومجلس قروي الجلمة، ومحافظة جنين،الإثنين، أمسية ثقافية وفنية وشعرية في الجلمة شرق جنين.
وحضر الأمسية: أحمد القسام ممثلا المحافظ، والقائم بأعمال مدير مكتب وزارة الثقافة في جنين، أمل غزال، ورئيس المجلس القروي محمد أبو فرحة، ورئيسا منتدى الأديبات و"يمام" عايدة أبو فرحة، وسائد أبو عبيد، والشاعر العميد أمين سويطي مدير وقائي جنين، ومديرة مدرسة الجلمة ريم الشاعر، ووفد أطباء قطريين يرأسه الدكتور غسان أبو شعبان، وحشد من ممثلي المؤسسات الرسمية الأهلية وفعاليات وقوى وشعراء وزجالين.
وأكدت أبو فرحة، وأبو عبيد في كلمة المنتدى و"يمام"، دعمهما المستمر من أجل الحفاظ على التراث والثقافة من خلال تنظيم هذه الأمسيات الثقافية والشعرية والزجلية والتي هي بمثابة رسالة للاحتلال وللعالم بأن شعبنا متمسك بهويته وعلمه وثقافته وسيستمر بالنضال حتى إحقاق حقوقنا المشروعة.
وشكرت غزال الأسرة الثقافية بكافة أطيافها من شعراء وكتاب وفنانين ومراكز ثقافية وصالونات أدبية.
وشدد رئيس المجلس ومديرة المدرسة، على أن الشعر والأدب والثقافة يندرجان في سياق النضال المستمر من أجل إحقاق حقوق شعبنا، وأن شعبنا ومن خلال إحياء هذه الأمسيات يؤكد أن من على هذه الأرض يستحق الحياة.

وشكر القسام مجلس قروي الجلمة على تعاونه الدائم والمستمر مع وزارة الثقافة، مشيدا بدور رئيس المجلس السابق خالد أبو فرحة من اجل الحفاظ على الثقافة وإحياء الامسيات الثقافية منذ سنوات طويلة، وبالدور الانساني والوطني لوفد الأطباء القطريين الذين يجرون عمليات جراحية في مشفى جنين.
وتخلل الأمسية فقرات شعرية وفنية قدمها مجموعة من شعراء وشاعرات وزجالين من محافظة جنين وهم: أمين سويطي، وصالح الجلماوي، وحسين حجازي، ومثنى شعبان، وفقرة ترفيهيه فنية من خلال تقليد الأصوات للفنان وائل زيد.

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024