الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

"مفوضية الأسرى" و"جمعية بلسم" ينظمان مهرجان لتكريم الأسير الشوبكي

نشر بتاريخ: 2017-10-03 الساعة: 12:50

غزة- إعلام فتح-  أكدت مفوضية الأسرى والشهداء والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة،  أن الأسرى الفلسطينيين هم العنوان الأبرز في الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، وأن الكبار لا يموتون والصغار لا ينسون.

جاء هذا في الكلمة التي ألقاها نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والشهداء والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة في الحفل، الذي نظمته جمعية بلسم للتأهيل المجتمعي بالتعاون مع "المفوضية" لتكريم اللواء الأسير فؤاد الشوبكي "أبو حازم" أكبر الأسرى الفلسطينيين سناً في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لمناسبة يوم المسن العالمي الذي يصادف أول أكتوبر من كل عام.

جاء ذلك بحضور ومشاركة الأسير المحرر تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومفوض عام الأسرى والشهداء والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة، ومنال المدهون مديرة جمعية بلسم، وعائلة الأسير الشوبكي، والحاجة أم ضياء الأغا والدة عميد أسرى قطاع غزة، وفايز أمن عضو مجلس إدارة الجمعية، وقيادات وكوادر مفوضية الأسرى والشهداء والجرحى، ولفيف من كبار السن والآباء والأمهات وأعضاء جمعية بلسم للتأهيل المجتمعي والفرق الفنية.

وتحدث الوحيدي عن السيرة الذاتية للواء الأسير فؤاد حجازي الشوبكي "أبو حازم" ومبادراته في الصلح الاجتماعي والسلم الأهلي وعن فقدانه لشريكة حياته ورفيقة دربه الحاجة أم حازم وهو في الأسرى، مشيرا إلى الوضع الصحي الصعب الذي يعيشه الأسير أبو حازم الشوبكي في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مثمناً دور جمعية بلسم للتأهيل المجتمعي في إحياء اليوم العالمي للمسن بتكريم الأسير أبو حازم الشوبكي القابع في سجون الاحتلال منذ تاريخ 14/ 3/ 2006 والمحكوم 20 عاما.

وتطرق إلى سلسلة الإنتهاكات والجرائم الإسرائيلية ضد الأسرى، والمتمثلة بالإهمال الطبي المتعمد والعزل الإنفرادي والحرمان من الزيارة، بالاضافة الى ما يتعرض له الأسرى من نقل تعسفي وتفتيش عاري، والعقوبات، وفي حرمان الأسرى من التعليم ومن المستلزمات الشتوية ومن أبسط الحقوق الإنسانية، التي كفلتها الأعراف والإتفاقيات الدولية والإنسانية، مثمنا دور الرئيس أبو مازن والقيادة السياسية الفلسطينية، وداعيا لملاحقة ومحاكمة الاحتلال الإسرائيلي خاصة بعد انضمام فلسطين لمنظمة الشرطة الدولية.

ودعا الوحيدي الكل الفلسطيني لتعزيز ودعم وإسناد المصالحة الوطنية الفلسطينية وتوظيف الخلاف والإختلاف للحفاظ على الهوية والوحدة الوطنية، التي يتطلع إليها الأسرى في سجون الاحتلال.

وأكدت المدهون دور الجمعيات والمؤسسات المجتمعية في المساهمة بشكل فاعل بالنهوض بقضية الأسرى انطلاقا من أن قضية الأسرى جامعة وتخص الكل الفلسطيني دون استثناء.

وقدمت الشاعرة سوسن الخليلي وفرقة جمعية بلسم للتأهيل المجتمعي مجموعة من القصائد والأغنيات الوطنية والتراثية الإسنادية للوطن والمصالحة الفلسطينية.

وفي ختام الحفل قامت السيدة منال المدهون مديرة جمعية بلسم للتأهيل المجتمعي، والأسير المحرر تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومفوض عام الأسرى والشهداء والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة، ووالدة عميد أسرى قطاع غزة بتكريم عائلة اللواء الأسير فؤاد الشوبكي تأكيدا على الوفاء له ولكافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024