الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

السفير المذبوح يلتقي أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية مع فلسطين في البرلمان البلغاري

نشر بتاريخ: 2017-10-02 الساعة: 13:17

صوفيا- وفا- التقى سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا احمد المذبوح، مع أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية مع فلسطين في البرلمان البلغاري، حيث يترأس المجموعة النائب عن الحزب الاشتراكي سلافتشو فيلكوف.

وحضر الاجتماع سبعة نواب يمثلون عملياً كامل الطيف السياسي البلغاري من حزب "جيرب" الحاكم للفترة الثالثة على التوالي، وكتلة "فوليا/ الإرادة" الجديدة في البرلمان، وكتلة حزب حركة الحقوق والحريات الممثلة تقليدياً للأقلية المسلمة في بلغاريا، ونائب واحد مستقل، إضافة إلى المستشار الأول في السفارة محمد صيدم.

وخلال اللقاء وضع السفير النواب بصورة التطورات على الساحة الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، والتصريحات العنصرية التي تصدر عن عدد من المسؤولين الإسرائيليين ومحاولة رئيس وزرائهم تدمير حل الدولتين، كما وضعهم في صورة الخطاب الهام الذي ألقاه الرئيس محمود عباس خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحمّل السفير المذبوح، إسرائيل مسؤولية الجمود ومحاولات تدمير العملية السياسية، وبنفس الوقت أكد أن تدمير حل الدولتين سيجعلنا نطالب بالمساواة في الحقوق لكل سكان فلسطين التاريخية.

من جهته، أكد فيلكوف دعمه وتضامنه الكامل مع قضية شعبنا في الخلاص من الاحتلال ونيل الاستقلال، كما أكد عدم شرعية المستوطنات التي تقيمها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر لوضع برنامج للتحرك بما يخدم مصلحة الشعبين الفلسطيني والبلغاري، ولتحديد موعد مناسب لزيارة وفد برلماني بلغاري الى فلسطين.

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024